Publié le 06-03-2018

اعتقال شاب اخترق حساب المخابرات الأمريكية

اعتقلت السلطات البريطانية فتى في الـ16 من عمره بتهمة اختراق حساب بريد إلكتروني يستخدمه مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، جون برينان ومسئولون أميركيون آخرون.



اعتقال شاب اخترق حساب المخابرات الأمريكية

وأوضح متحدث باسم الشرطة في بريطانيا أن فرقة إقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة اعتقلت الصبي بسبب "الاشتباه في التآمر لدخول غير مصرح به على مواد على كمبيوتر" وانتهاكات أخرى ذات صلة.

ولم يشر بيان الشرطة إلى اسم الصبي الذي اعتقل في ايست ميدلاندز بريطانيا، لكنه أكد إطلاق سراحه بكفالة حتى 6  يونيو المقبل، كما لم يحدد البيان أهداف أي من هجمات الاختراق، وفق ما نقلت "رويترز".

وذكرت مصادر مطلعة على القضية في بريطانيا والولايات المتحدة أن هناك اعتقادًا بضلوع الفتى في اختراق حسابات البريد الإلكتروني لمسئولين أمريكيين آخرين، ونشر أسماء ومعلومات اتصالات لآلاف من العاملين بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

وأشار موقع مازربورد على "الإنترنت"، الجمعة، إلى اشتباه المحققين في إظهار الصبي نفسه على الانترنت كمخترق يعرف باسم "كراكا" ويقود مجموعة تعرف باسم "كراكاس ويز اتيتيود".

  وقال موقع مازربورد إنه تحدث مع المراهق فنفى أن يكون"كراكا"، لكنه أقر بأن سلطات بريطانيا تتهمه باختراق حسابات البريد الإلكتروني لبرينان ومسئولين بالبيت الأبيض، فضلًا عن اختراق إلكتروني لوزارة العدل بحسب وكالات..



Dans la même catégorie