Publié le 06-03-2018

بالصور: بعد مرور قرنٍ على غرقها، إعادة صنع تيتانيك جديدة

إن أبحرت هذه السفينة المستنسخة عن سفينة التيتانيك، فستبدو متطابقةً بشكلٍ غريب مع السفينة سيئة الحظ التي تبقى أشهر سفينةٍ في التاريخ.



بالصور: بعد مرور قرنٍ على غرقها، إعادة صنع تيتانيك جديدة

ورغم أن سفن الإبحار الضخمة التي نراها اليوم مزوّدة بوسائل راحة عصرية، إلا أن التيتانيك المستنسخة ستبقى وفيةً للسفينة الأصلية، بحوض سباحتها الصغير، حماماتها التركية وصالاتها الرياضية التي تعود إلى نمط العمارة الإدواردي، ، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن صحيفة بلفاست تيليغراف الأيرلندية.

تم تأجيل إطلاق سفينة تيتانيك 2، وهي من بنات أفكار رجل الأعمال والسياسي الأسترالي، كليف بالمر إلى عام 2018.

أما بالنسبة للتكنولوجيا الحديثة في غرف الضيوف والمناطق العامة، فتُظهر الصور أنه لن يكون هناك تلفزيونات في هذه القاعات، إلا أن الصور تكشف عن وجود مهبط طائرات هليكوبتر على متن السفينة، وهو ما لم يتوفر في التيتانيك الأصلية.

ستتوافر في السفينة الجديدة جميع متطلبات السلامة والتصميم الحديثة، وهذا يعني أن هيكلها سيكون كتلة واحدة وليس كتلة مرتبطة ببعضها بالبراغي كما في السفينة الأصلية، سيعمل محركها بنظام الدفع الديزلءكهربائي وليس بمحرك بخاري، كما ستزوَّد السفينة بمعدات الملاحة البحرية عالية التقنية.

كما ستتوافر أيضاً سترات نجاة لكل الركابء بعكس التيتانيك الأصلية التي كان ثمة نقص في عدد السترات على متنهاء علاوةً على أنظمة إخلاء حديثة.

ما من حيث الأرقام، فإن تيتانيك الجديدة ستكون أعرض من الأصلية بثلاثة عشر قدماً، لكن طولها سيكون (885 قدماً)، ارتفاعها (174 قدماً) ووزنها (40 ألف طن) وكل هذه الأرقام تتطابق مع أرقام السفينة الأصلية.

ستكون ثمة 840 حجرة على متن السفينة الجديدة، بسعة 2435 راكباً، بالإضافة إلى طاقمها البالغ عدده 900 شخص. ورغم أنه لم يُعلن عن تكلفة السفينة حتى الآن، إلا أن التقديرات تشير إلا أن تكلفتها ستتراوح بين 300 مليون و400 مليون جنيه إسترليني.

هافنغتون بوست عربي


titanic-110216-2.jpg titanic-110216-3.jpg titanic-110216-4.jpg

Dans la même catégorie