Publié le 06-03-2018

حاوية أسلحة لحماية النفس !

برّر المواطن البلجيكي صاحب حاوية الأسلحة التي تمّ حجزها أمس وهي في طريقها إلى مدينة نابل ،أثناء التحقيق معه بأن حيازته لهذه الكمية من السلاح كانت من أجل حماية نفسه.



حاوية أسلحة لحماية النفس !

من جانبه أكّد مدير عام الديوانة عادل بن حسن ،في تصريح له لإذاعة موزييك أنّ الأسلحة المحجوزة هي أسلحة حقيقية وليست للصيد ولا تتماشى مع ما صرّح به المتهم، باعتبار أنّ تونس ليست في وضعية من الخطورة لحمل 1000 خرطوشة لحماية النفس، حسب تعبيره.

  هذا و تواصل الوحدات الأمنية بنابل، تفتيشها لليختين الذين يرسوان في الميناء الترفيهي ياسمين الحمامات، بمشاركة غواص، وباستعمال الكلاب المدربة وبحضور صاحبي اليختين، وهما المستثمر البلجيكي ومرافقه ، فرنسي الجنسية.

وقد أفضت العملية إلى إلى الكشف عن بندقية صيد وكمية من الخراطيش (بعض الخراطيش تم اخراجها من البحر بواسطة غواص) في يخت المقيم الفرنسي، ووثائق (لم يكشف طبيعتها) في يخت المستثمر البلجيكي، وقد تم الاحتفاظ بها، في حين تتواصل عمليات التفتيش.

وكانت فرقة الأبحاث الديوانية قد تمكنت مساء أمس الثلاثاء، في عملية نوعية، من حجز حاوية محملة بكميات
من الذخيرة والأسلحة بحي "مورا" بمدينة نابل على ملك هذا البلجيكي، تمثلت في خراطيش وسلاح حربي ومسدس عيار 9 ملمترات ومعدات خاصة بالغوص وطائرة صغيرة من دون طيار وغاز مشل للحركة.



Dans la même catégorie