Publié le 06-03-2018

'شوقي الطبيب: 'مؤشرات الفساد في تونس ارتفعت

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، الاثنين، أن "مؤشرات الفساد قد ارتفعت في تونس بعد 5 سنوات من الثورة"، معتبرا أن ذلك يعني أن البلاد تعيش، وفق تقديره، "المقومات والأسباب نفسها التي أدت سابقا (2014) لقيام ثورة، إذا ما تمت مقارنة الظاهرة قبل وبعد الثورة، والأخذ بعين الاعتبار أن الثورة قامت على نظام فاسد ".



'شوقي الطبيب: 'مؤشرات الفساد في تونس ارتفعت

وطالب الطبيب خلال جلسة استماع له بلجنة الإصلاح الإداريوالحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة المال العامبمجلس نواب الشعب، وحسب ما صرح به لـوكالة تونس افريقيا للانباء، "بمساعدة الهيئة، ودعمها سياسيا ومعنويا وماديا ".

وبين ان الهيئة تحتاج إلى 6 ملايين و500 ألف دينار، وهو دعممادي متعلق بميزانية 2016، وذلك لتوفير الحد الأدنى منالتجهيز وأعباء النفقات والتأجير والتشغيل لتتمكن من الانطلاقفي أعمالها.

كما أطلع شوقي الطبيب نواب البرلمان على مساعي الهيئة للقيامبحملات مع المجتمع المدني قصد إرساء خطة وطنية لمقاومة الفسادتشارك فيها كل الاطراف، ودعاهم إلى التعاون لإرساء هذه الخطةبإعتبار أن المجلس سيكون طرفا فيها.

في المقابل، وعد النواب بمساعدة الهيئة، وبالتدخل لدى السلطةالتنفيذية للتعجيل في إرساء القوانين المتعلقة بإحداث الهيئةوبمقاومة الإثراء على غير المشروع، وتضارب المصالح.



Dans la même catégorie