Publié le 06-03-2018

البرازيل: ملايين الأشخاص يشاركون في كرنفال ريو رغم تهديدات فيروس’زيكا’

تبدأ اليوم الأحد عروض مدارس السامبا في ريو دي جانيرو مع تصميم على عدم جعل البعوض الحامل لفيروس "زيكا" يفسد فرحة أكبر استعراض عالمي في الهواء الطلق.



البرازيل: ملايين الأشخاص يشاركون في كرنفال ريو رغم تهديدات فيروس’زيكا’

ويواصل كرنفال ريو دي جانيرو احتفالاته متجاهلا التحذيرات من أن فيروس "زيكا" الذي ينقله بعوض من نوع "إييديس إيجيبتي" رصد في لعاب وبول ودم والحيوان المنوي لبعض المرضى.

ويبدو أن الكثير من المشاركين طلوا أجسامهم بمرهم مضاد للبعوض تضاعفت مبيعاته ثماني مرات مقارنة بالعام الماضي، حسب ما ذكرت ناطقة باسم مختبرات "أوسلر" لوكالة الأنباء الفرنسية التي تنتج هذا النوع من المراهم.

ولا يبدو أن هم فيروس "زيكا"، الذي يتصدر أخبار الصحف العالمية، يشغل بال غالبية المشاركين الخمسة ملايين في الكرنفال وبينهم مليون سائح تقريبا. وهم ينزلون إلى الشوارع على أنغام السامبا في إطار عروض "بلوكو" الشعبية في الشوارع.

إلا أن السلطات البلدية فضلت عدم المخاطرة، فأرسلت نحو 15 عاملا صحيا من أجهزتها قبل عشرة أيام الى جادة سامبودرومو حيث رشوا الشارع الممتد على 700 متر والمدرجات فيه بالمبيدات لإزالة أي بؤر لانتشار هذا البعوض الذي ينقل أيضا عدوى حمى الضنك والحمى الصفراء وفيروس شيكونغونيا.

//فرانس24/ أ ف ب//



Dans la même catégorie