Publié le 06-03-2018

تويتر يكشف عن تعليق 125 ألف حساب مؤيد لداعش

كشف موقع التواصل الإجتماعى تويتر عن تعليقه ما لا يقل عن 125 ألف حساب مؤيد لجرائم تنظيم داعش الإرهابى، منذ منتصف العام الماضى.



تويتر يكشف عن تعليق 125 ألف حساب مؤيد لداعش

وأعلنت إدارة تويتر، الجمعة، عن أنه تم تعليق هذه الحسابات لأنها إما هددت أو أيدت أعمال إرهابية على صلة بالتنظيم الإرهابى الذى يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا وتتبعه جماعات فى أنحاء أخرى من الشرق الأوسط.

وبحسب شبكة "سى.بى.إس نيوز" الأمريكية، فإن هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها شركة "تويتر" بالإعلان عن تعليق حسابات الكترونية لديها. لكن تأتى الخطوة بعد ضغوط من البيت الأبيض وحكومات أخرى لمواجهة الأنشطة المتعلقة بالإرهاب على شبكات التواصل الإجتماعى.

وقالت إدارة شبكة التواصل الإجتماعى فى بيان على مدونتها: "مثل معظم الناس فى جميع أنحاء العالمن فإننا مذهولون جراء الأعمال الوحشية التى ترتكبها الجماعات المتطرفة. نحن ندين استخدام هذه الجماعات لتويتر لتشجع الإرهاب وقوانين تويتر واضحة حيال هذا النوع من السلوك أو أى تهديد عنيف حيث أنه غير مسموح أن يكون ضمن خدمتنا".

وقال موقع تويتر أنه وسع حجم فرقه التى تبحث بنشاط عن هذه الأنواع من الحسابات من خلال تطبيق لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها. وأضاف "ننظر أيضا فى الحسابات المشابهة لتلك التى تم ضبتها ونعمل على توسيع أدوات المكافحة للكشف عن غيرها من الحسابات التى ربما تكون قد ارتكبت مخالفة لقواعدنا"، وأشار إلى زيادة تعليق الحسابات المشتبه بها.

ويشكل هذا الإعلان أكبر وابرز إجراء من قبل إحدى شركات التكنولوجيا ضد الدعايا الإرهابية، منذ أن قام مسئولو الإدارة الأمريكية بجولة فى أنحاء البلاد، الشهر الماضى، لحث وادى السيليكون، شركات التكنولوجيا، لمساعدتهم فى مواجهة الإرهاب والتطرف.



Dans la même catégorie