Publié le 06-03-2018

طارق الكحلاوي: تعيين الشلي كان أساسا قرارا خاطئا

قال القيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية ،طارق الكحلاوي ،في تدوينة له مساء اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر ،إن قرار تعيين رفيق الشلي في منصب كاتب الدولة للشؤون الأمنية كان قرارا خاطئا بالأساس.



طارق الكحلاوي: تعيين الشلي كان أساسا قرارا خاطئا

و أضاف الكحلاوي "الشلي الذي ليس له في سيرته المهنية من محطة ملفتة للانتباه سوى تخليه عن حراسة الرئيس بورقيبة وترك أعوان تابعين للحبيب عمار اختراق القصر الرئاسي ليلة 7 نوفمبر 1987 (ولم يبرز في السنوات الاخيرة الا بوصفه "مشرفا على الدراسات" في احد النقابات الامنية)... بالإضافة إلى ذلك قامت حكومة السبسي وائتلافه الرباعي مع تعيين الشلي في فيفري الماضي بالغاء خطة المدير العام للامن الوطني وهو ما اضعف قدرة الاجهزة الامنية على التنسيق."

و تابع الكحلاوي" المشكل انه رغم اقرار رئيس الحكومة بذلك ونيته لتعيين مدير عام جديد لم يتم ذلك على الارجح بسبب الصراعات بين مختلف المجموعات خاصة في علاقة بالصراع داخل نداء تونس.... سننتظر من سيتم تعيينه في خطة المدير العام الجديد.... لكن من المهم التذكير ان هناك قيادات امنية لم تحترق لا في العهد القديم او بعد الثورة... قيادات شابة ويمكن ان تمثل جيلا جديدا يفكر بشكل عصري وبعيد عن العقلية القديمة".

و أنتهى بالقول "بالمناسبة الاسم الذي يروج حاليا (مدير عام امن رئاسي في التسعينات) يبدو امعانا في الاختيار من ذات جيل الشلي"



Dans la même catégorie