Publié le 06-03-2018

وزير الشؤون الخارجية يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا

تحادث وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش اليوم بمقرّ الوزارة ، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا مارتن كوبلر، بحضور كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية محمد الزين الشلايفة.



وزير الشؤون الخارجية يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا

وقد مثّل هذا اللقاء مناسبة متجدّدة للتشاور حول الوضع في ليبيا والمساعي الكفيلة بايجاد تسوية لهذا الملفّ ، على ضوء الاتصالات المكثّفة التي قام بها مؤخرا الممثل الخاص للأمين العام ومنذ استلامه لمهامّه الجديدة في كلّ من ليبيا ولدى دول جوار ليبيا .
وجدّد وزير الشؤون الخارجية دعم تونس لمساعي السيد كوبلر من أجل الاسراع بإقرار الاتفاق السياسي الليبي والدفع بالعملية السياسية في ليبيا من أجل انهاء الأزمة الليبية ، مبيّنا التداعيات المباشرة لهذا الوضع على تونس بالتحديد ، خاصّة بالنظر إلى الخطر الإرهابي الذي يستهدف بلادنا .
كما شدّد الوزير على أنّ الحلّ في ليبيا لا يمكن أن يكون إلاّ سياسيا من خلال الحوار والتّوافق بين الفرقاء اللّيبيين وبعيدا عن أيّ تدخل عسكري بما يحفظ سيادة ليبيا ووحدتها الوطنية ، مضيفا أنّ بلادنا تعمل جاهدة ، في اطار مجموعة دول جوار ليبيا ، على الدفع من اجل تسوية عاجلة لهذا الوضع .
وقد أطلع كوبلر الوزير على نتائج اتصالاته الأخيرة في ليبيا وبعدد من دول المنطقة ، مجدّدا تقدير منظمة الأمم المتحدة العميق لتونس على مساعدتها لبعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا التي انتقلت مؤقتا للعمل انطلاقا من تونس اعتبارا للأوضاع الأمنية في ليبيا .
 



Dans la même catégorie