Publié le 06-03-2018

أكرم 10 بلدان في العالم ليس بينها دولة عربية

وقام "مؤشر العطاء العالمي للعام 2014"، بإلقاء نظرة عن قرب على عادات التبرع والعمل التطوعي، ومساعدة المحتاجين في مختلف دول العالم، وكانت النتائج غير متوقعة في أحيان عديدة.



أكرم 10 بلدان في العالم ليس بينها دولة عربية

واعتلت القائمة أسماء دول من العالم الثالث، لتتفوق على دول تتقدم عليها في الناتج المحلي الإجمالي. وأفاد 2.3 مليار شخص بقيامهم بمساعدة شخص غريب لمدة شهر في العام الماضي، فيما تبرع 1.4 مليار شخص لحملات خيرية في العام 2013.
وجاءت ميانمار في المرتبة الأولى رغم أن اقتصادها ضعيف، إلا أن ميانمار كانت أكثر دولة كريمة في العالم في العام الماضي، حين تبرع 91 بالمائة من سكانها بأموالهم، وساعد 49 بالمائة منهم أشخاصاً غرباء. الولايات المتحدة، تليها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية، إذ تبرع 68 بالمائة من الأمريكيين بأموالهم العام الماضي، وساعد 79 بالمائة منهم شخصاً غريباً، ثم كندا التي احتلت كندا المرتبة الثالثة في قائمة أكرم الشعوب في العالم، إذ تبرع 71 بالمئة من سكانها بالأموال في العام 2014، بينما ساعد 66 بالمائة منهم شخصاً غريباً. و واحتلت إيرلندا المرتبة الرابعة، وقال 74 من الإيرلنديين إنهم تبرعوا بالأموال العام الماضي، فيما ساعد 64 بالمائة منهم شخصاً غريبا، بعدها نيوزيلندا الخامسة حيث تبرع 62 بالمائة من الشعب النيوزلندي بالأموال في العام 2014، وساعد 69 بالمائة منهم شخصاً لا يعرفونه وكانت أستراليا بعدها حيث أجاب 66 بالمائة من سكان أستراليا بأنهم تبرعوا بالمال العام الماضي، وقال 65 بالمائة منهم إنهم ساعدوا شخصاً غريباً وفي المرتبة السابعة جاءت، ماليزيا وقدم 60 بالمائة من سكانها التبرعات العام الماضي، وساعد 63 بالمائة منهم شخصاً غريباً بعدها المملكة المتحدة، رغم أن اقتصادها قوي، إلا أن اسم المملكة جاء متأخراً في قائمة أكثر الدول كرماً، وتبرع 74 بالمائة من البريطانيين العام الماضي بأموالهم، وساعد 61 بالمائة منهم شخصاً غريباً، و جاءت سريلانكا فلي المرتبة التاسعة، مع تبرع 56 بالمائة من سكانها بأموالهم العام الماضي، ومساعدة النسبة ذاتها للغرباء. وتبرع الكثير من السكان في سيريلانكا، خلال حملات خيرية ذات دوافع دينية.
وفي المرتبة العاشرة أتت دولة ترينداد وتوباغو في جزر الكاريبي، والتي بالرغم من كونها أحد دول العالم الفقيرة، إلا أن شعبها كان أكرم من سكان الكثير من دول العالم الأول. وقال 49 بالمائة من سكان هذه البلاد إنهم تبرعوا بأموالهم العام الماضي، بينما ساعد 75 بالمائة منهم شخصاً غريباً حسب "سي ان ان عربي".
 



Dans la même catégorie