Publié le 06-03-2018

من هو يوسف الشاهد رئيس لجنة 13 في نداء تونس؟

أعلن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أنه اختار 13 مناضلا من حركة نداء تونس لرأب الصدع بين الشقين المختلفين واختيار يوسف الشاهد رئيسا لهذه اللجنة.



 من هو يوسف الشاهد رئيس لجنة 13 في نداء تونس؟

فمن هو يوسف الشاهد؟
ولد يوسف الشاهد ، في 18 سبتمبر 1975 في تونس وهو مناضل بنداء تونس و عضو بالمكتب التنفيذي للحزب، وهو أستاذ جامعي وخبير دولي في السياسات الفلاحية متحصل على الدكتورا في العلوم الفلاحية، من المعهد الوطني الفلاحي بباريس في 2003، بعد ان سبق و تحصل سنة 1999 على شهادة العلوم المعمقة في اقتصاد البيئة والموارد الطبيعية. وتحصل يوسف الشاهد على شهادة مهندس في الاقتصاد الفلاحي من المعهد والوطني للعلوم الفلاحية سنة 1998 بترتيب الاول على دفعته.
واشتغل الدكتور يوسف الشاهد من2003 الى2015 كخبير دولي في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية كالاتحاد الاوربي و منظمة التغذية العالمية.
واختص الدكتور يوسف الشاهد منذ 2003 بمتابعة السياسات الفلاحية بتونس والمغرب بالتنسيق مع وزارات الفلاحة بالبلدان المذكورة ، وتولى وضع وتخطيط سياسات التعاون في ميدان الامن الغذائي وتطوير الشراكة الفلاحية بين تونس و الولايات المتحدة . كمااشتغل على انجاز المشاريع الفلاحية والدعم التقني ، اضافة الى اشتغاله على تطوير الشركات التعاونية في تونس بالتعاون مع منظمة التغذية العالمية، وتدريب اطارات ديوان الحبوب التونسي.
للدكتور يوسف الشاهد العديد من الاصدارات و المشاركات في عدد من المجلات والتظاهرات العلمية العالمية، وهو يتقن اربعة لغات، وهي العربية والفرنسية والانجليزية والإيطالية.
 



Dans la même catégorie