Publié le 06-03-2018

هيئة تنظيم أيام قرطاج السينمائية تدعو الجمهور إلى احترام الإجراءات الأمنية

دعت الهيئة التنظيمية للدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية في ندوة صحفية عقدتها اليوم بالمركز الاعلامي للمهرجان بالعاصمة، رواد الفن السابع إلى احترام الاجراءات الامنية أثناء الدخول لقاعات العرض، نظرا للظروف الخاصة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.



هيئة تنظيم أيام قرطاج السينمائية تدعو الجمهور إلى احترام الإجراءات الأمنية

وأوضح سامي التليلي مدير البرمجة بالمهرجان، أنه لم يتم إلغاء أي عرض من العروض المبرمجة حرصا على الحفاظ على تساوي حظوظ بث كل الأعمال المشاركة، موضحا أن التغييرات التي تم إدخالها على البرنامج تتمثل في تغييرات في
توقيت انطلاق العروض تطبيقا لقرار حظر التجول الذي تم الاعلان عنه مساء الثلاثاء 24 نوفمبر الجاري.
ويمكن لجمهور أيام قرطاج السينمائية متابعة بقية العروض أيام 26 و27 و28 نوفمبر في أربع مواعيد هي الساعة 11 صباحا والواحدة والنصف بعد الظهر والرابعة مساء والسادسة والنصف مساء.
كما بين أنه تم إلغاء العروض التي كانت مخصصة للصحفيين بمعدل عرضين يوميا بكل من قاعة الريو والبرناص بالعاصمة وكذلك عروض قسم "سوق الأفلام"، وتخصيص القاعات المذكورة لتقديم عروض أخرى لفائدة الجمهور العريض.
وفي خصوص حفل الإختتام الذي سيقام بعد غد السبت (28 نوفمبر) بالمسرح البلدي بالعاصمة، فسينطلق على الساعة
الخامسة مساء وسيكون على مستوى تنظيمي محكم نظرا لتعهد عدة شخصيات سياسية ودبلوماسية للحضور إلى الحفل رغم الظرف الصعب الذي تمر به البلاد.
ويتضمن حفل الإختتام على غرار باقي الدورات، توزيع جوائز المهرجان القارة إلى جانب منح جائزة الإتحاد العام التونسي للشغل التي سيسندها الإتحاد لأفضل تقني وجائزة صافي فاي لأحسن مخرجة سينمائية التي سيمنحها مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف) بدعم من منظمة اليونسكو.
وستتواصل فعاليات حفل الاختتام بأحد النزل المجاورة للمسرح البلدي من خلال تقديم تنويعات موسيقية إفريقية للفنان السينغالي اسماعيل لو وأخرى تونسية بحضور ضيوف المهرجان، حسب ما بينه ابراهيم لطيف.

وات


jcc-261115-v.jpg

Dans la même catégorie