Publié le 06-03-2018

بوتفليقة في رسالة لقائد السبسي: الجزائر عازمة على مواصلة التعاون مع تونس لدحر الإرهاب

قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، إن بلاده عازمة على مواصلة التعاون مع تونس من "أجل دحر الإرهاب" بعد استشهاد 13 عنصراً من الأمن الرئاسي في تفجير الحافلة التي كانت تقلهم أمس الثلاثاء.



بوتفليقة في رسالة لقائد السبسي: الجزائر عازمة على مواصلة التعاون مع تونس لدحر الإرهاب

وجاء ذلك في رسالة تعزية بعث بها بوتفليقة لنظيره التونسي الباجي قايد السبسي، نشرت مضمونها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم.
وجاء في الرسالة "أجدد لكم وللشعب التونسي الشقيق تمام تضامننا ومساندتنا في هذا الظرف العصيب، معربا عن إدانتنا المطلقة لهذا الفعل الإرهابي المقيت، وعزمنا على مواصلة التعاون معكم من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه".
وأضاف الرئيس الجزائري "تلقينا ببالغ الاستنكار، نبأ الاعتداء الإرهابي البشع الذي أودى بحياة عدد من رجال تونس الخيرين أثناء أداء مهامهم".
وكانت الخارجية الجزائرية أكدت في وقت سابق أنها تدين بشدة الاعتداء على تونس، وقالت في بيان أصدرته بهذا الخصوص، "إن الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب مقتنعة تماما بأن أساليب الترهيب مهما بلغت دمويتها لن تنال من عزيمة الشعب التونسي الشقيق للمضي قدما في بناء مؤسساته الديمقراطية ورفع كل التحديات وفي مقدمتها التحدي الذي يفرضه الإرهاب الغريب عن قيمنا وتاريخنا ومقدساتنا".
 



Dans la même catégorie