Publié le 06-03-2018

الأيام الوطنية الأولى للقادة الشبان التونسيين من 15 إلى 17 أكتوبر بالمنستير

تحتضن مدينة المنستير من 15 إلى 17 أكتوبر 2015 الأيام الوطنية الأولى للقادة الشباب التونسيين بمشاركة 24 شابا ممثلين عن كل الولايات في بادرة هي الأولى من نوعها بهدف إرساء وديمومة الحوار بين مختلف المنظمات الشبابية ومزيد تشريك الشباب التونسي في الحياة العامة على المستويات المحلية والجهوية والوطنية. 



الأيام الوطنية الأولى للقادة الشبان التونسيين من 15 إلى 17 أكتوبر بالمنستير

وسترتكز أشغال هذه الأيام الوطنية على بسط مختلف النماذج لإدماج الشباب في الحوكمة المحلية كما أن هذه اللقاءات الوطنية ترمي إلى تقاسم، مشاريع ومبادرات انخراط الشباب في الشأن الوطني عبر ورشات عمل مختلفة ومتنوعة، وستساهم هذه التظاهرة في نشر الممارسات الجيدة وتشجع على إرساء استشارة وتفكير تشاركي حول الإضافة الهامة للشباب في محيطهم.
وتندرج اللقاءات الوطنية في إطار شراكة بين منظمة "البحث من أجل أرضية مشتركة" والجمعيات الشريكة لها ومجلس الشباب الرائد في كل ولايات الجمهورية، وترمي إلى تدعيم طاقات الشباب التونسي الرائد وتمكينهم من الوسائل الحقيقة قصد تشخيص المسائل التي تهم الشباب علاوة على الانخراط في حوار بناء مع السلطات المحلية من اجل المشاركة الفعلية في الانتقال الديمقراطي للبلاد .
وتتمثل المشاركة المواطنية للشباب في التشجيع على المساهمة في كل ما يهم الشأن المحلي والجهوي والوطني الأمر الذي يستوجب توفير وتطوير الأنشطة الفردية أو الجماعية المنظمة والطارئة بما يساعد شريحة الشباب على التموقع والمساهمة الفعالة في تنمية محيطهم.
يذكر أن مهمة منظمة "البحث من أجل أرضية مشتركة" في تونس في تطوير ثقافة الحوار والتنوع بتشريك كل مكونات في المجتمع وتمتين طاقاتها.
 



Dans la même catégorie