Publié le 06-03-2018

تصريحات بن غربية قد تعرضه الى تتبعات قضائية

قالت المحامية نزيهة بوذيب عضو التنسيقية الوطنية للعدالة الانتقالية ان ما صرح به الاعلامي معز بن غربية حول امتلاكه لادلة ووثائق تكشف حقيقة الاغتيالات فى تونس قد يعرضه الى تتبعات قضائية اذا كانت المعطيات التى بحوزته قد تحصل عليها منذ مدة.



تصريحات بن غربية قد تعرضه الى تتبعات قضائية

وأوضحت بوذيب فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن بن غربية سيكون محل مساءلة من الناحية القانونية بموجب المجلة الجزائية اذا ما اختار التكتم على معطيات بحوزته منذ مدة يفترض أن يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على مآل الحسم فى التحقيقات الجارية بخصوص قضيتى الشهيدين شكرى بلعيد ومحمد براهمي.

واعتبرت أنه كان على بن غربية مد النيابة العمومية بالمعطيات المتوفرة لديه أو الاتصال بهيئة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيد للقيام بعملها ووضع كافة التقاطعات ذات الصلة فى صورة تبين أن المعطيات التى أفصح عنها هذا الاعلامى قديمة، مبينة فى المقابل أن الامور تختلف اذا كانت المعطيات المتوفرة لديه حديثة العهد.

كما أضافت أن النقاش والجدل القانوني بشأن ما صرح به بن غربية يبقى قائما خاصة اذا ما أنكر الاخفاء والتستر بنشره للفيديو، ملاحظة أن الحقائق ستكشف بتعهد النيابة العمومية بالملف وفتحها لبحث تحقيقى فى الغرض.


وات

Dans la même catégorie