Publié le 06-03-2018

فيلم’على حلة عيني’ لليلى بوزيد يمثل تونس في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي


يمثل الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرجة التونسية ليلى بوزيد "على حلة عيني" تونس في الدورة 40 لـ"مهرجان تورنتو السينمائي الدولي" بكندا من 10 الى 20 سبتمبر الجاري.
 



 فيلم’على حلة عيني’ لليلى بوزيد يمثل تونس في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

ومن المنتظر أن يعرض "على حلة عيني" المدعوم من قبل صندوق "سند" الإماراتي لتمويل الأفلام والذي أورد الخبر على موقعه الالكتروني، ضمن قسم "السينما العالمية المعاصرة" لمدة خمسة أيام خلال المهرجان، علما وأن هذا الفيلم سبق اختياره للمشاركة في برنامج "أيام فينيسيا" في "مهرجان البندقية السينمائي الدولي" في دورته الـ 72التي تنطلق اليوم الأربعاء وتتواصل إلى غاية 12 سبتمبر الجاري.
وتستحضر ليلى بوزيد في باكورة أعمالها الطويلة أحداث صيف 2010 قبل اندلاع الثورة بأشهر قليلة وتتقمص فيه الممثلة بية المظفر دور فرح، شابة في الـ 17 من عمرها تعيش مع عائلتها بتونس العاصمة، تغني ضمن فرقة روك ومنغمسة في حياة اللهو، في تحد وثورة على الأوضاع السائدة، فهي تختزل توق الشباب إلى الحرية والانعتاق عكس طموح والدتها حياة (المغنية غالية بن علي) والتي تريدها أن تتجه إلى دراسة الطب بعد أن أنهت دراستها الثانوية لا سيما وهي تدرك عواقب تجاوز المحظور في عهد يتسم بالدكتاتورية.
"على حلة عيني" هو الفيلم الطويل الأول لليلى بوزيد بعد شريطين قصيرين، يحمل أولهما عنوان "مخبي في قبة" وهو مشروع تخرجها في باريس عام 2003 والثاني "زكريا" .
 



Dans la même catégorie