Publié le 06-03-2018

رئيس الحكومة يلتقي ممثّلي أحزاب الإئتلاف الحكومي

التقى السيد الحبيب الصيد رئيس الحكومة عشيّة اليوم ممثلي أحزاب الإئتلاف الحكومي



رئيس الحكومة يلتقي ممثّلي أحزاب الإئتلاف الحكومي

 وخصّص اللّقاء بحسب بلاغ لرئاسة الحكومة ،لاستعراض تقدّم الإعداد للمؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب الذي تقرّر تنظيمه يومي 24 و 25 أكتوبر 2015.
 وتمّ التأكيد في هذا السّياق على اتخاذ كافة التدابير الضرورية لتأمين أوفر عوامل النجاح لهذا المؤتمر وتتويجه ببلورة استراتيجية وطنيّة شاملة بأبعادها الأمنية والإقتصادية والإجتماعية والفكرية والثقافية والإعلامية والتربوية للتوقّي من الإرهاب ومقاومته.
 كما تمّ التأكيد على ضمان أوسع مشاركة ممكنة للأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني ورجال الدّين وأهل الخبرة، والإختصاص وكلّ الأطراف المعنية في كافة المراحل التحضيرية للمؤتمر وأشغاله.
  وأوضح رئيس الحكومة أنّ ورشات الإعداد للمؤتمر ستكون مفتوحة لسائر الأحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات والخبراء وأهل الثقافة والفكر والشباب والشخصيات الدينيّة وغيرها.
 وأفاد رئيس الحكومة أنه سيتمّ كذلك إحداث ورشات افتراضية الكترونية ستكون مفتوحة للعموم لعرض آرائهم ومقترحاتهم بهدف تشريك أكبر عدد ممكن في مراحل تنظيم المؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب.
 وأشار إلى أنّ أعمال مختلف الورشات ستنطلق يوم 10 سبتمبر الجاري لتتواصل إلى غاية يوم 10 أكتوبر القادم ليتمّ إثر ذلك صياغة وثيقة حول محور كلّ ورشة.
 وتقدّم ممثّلو أحزاب الإئتلاف الحكومي بجملة من المقترحات بخصوص الورشات ومضامينها وتنظيم المؤتمر.
 ومن جهة أخرى تناول لقاء رئيس الحكومة مع ممثلي أحزاب الإئتلاف الحكومي تقدّم إعداد مشروع الوثيقة التوجيهية للمخطط التنموي 2016-2020 في ضوء استكمال تقديم هذه الأحزاب لملاحظاتها ومقترحاتها.
 وعلى هذا الأساس سيتمّ خلال الأيّام القادمة ضبط الصّيغة النهائية لمشروع الوثيقة بما يمكّن من تحديد إطار مرجعي للمخطّط القادم ورسم الخيارات والأهداف بالنسبة إلى المرحلة المقبلة في نطاق منوال تنموي جديد يستجيب للإستحقاقات المطروحة والمنتظرة.
 



Dans la même catégorie