Publié le 06-03-2018

أكثر من 300 برنامج تلفزي ياباني هدية للتلفزة التونسية

في إطار دعم التعاون القائم بين تونس واليابان إنتظم اليوم الأربعاء 2 سبتمبر بمقر التلفزة التونسية حفل توقيع إتفاقية لدعم البرامج التلفزية بين التلفزة التونسية و التلفزة العمومية اليابانية بواسطة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يقضي بمنح التلفزة التونسية 315 عمل وثائقي. 



أكثر من 300 برنامج تلفزي ياباني هدية للتلفزة التونسية

وأشرف على إمضاء هذا الاتفاق السيد مصطفى بن لطيف الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية والسيد تاكهاشي تايكي الرئيس المدير العام للتلفزة العمومية اليابانية بحضور سفير اليابان بتونس وممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتونس وعدد من إطارات التلفزة التونسية ومسؤولين يابانيين.

هذه البرامج تتراوح مضامينها بين التكنولوجية والتربوية والثقافية والعلمية والرياضية والاقتصادية وسيتم بثها قريبا على القناتين الوطنية الأولى والثانية لإثراء وتنويع البرامج المقدمة والتعريف بالثقافات العالمية .

ويذكر أن التعاون بين الطرف الياباني متواصل في قطاع التجهيزات والمعدات الحديثة حيث ستشرع التلفزة التونسية في إستغلال القسط الثاني من القرض الياباني الموجه إلى دعم وتحسين البنية التحتية والفنية للمؤسسة من خلال إقتناء حافلة نقل تلفزي عالية الدقة وتجهيز عدد من أستديوهاتها بآخر المعدات التقنية عالية الدقة بما سيكون دافعا لتحسين جودة هذا المرفق العمومي والارتقاء بأدائه الذي من قيمه "المهنية والجودة فضلا عن الموضوعية والحياد والمصداقية" .


japan-020915-1.jpg japan-020915-2.jpg

Dans la même catégorie