Publié le 06-03-2018

عبد العزيز بوتفليقة يرد على إشاعة تدهور صحته ويظهر بعد غياب

أطل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على شاشة التلفزيون الرسمي، بعد فترة من الغياب تخللتها إشاعات حول تدهور وضعه الصحي. 



عبد العزيز بوتفليقة يرد على إشاعة تدهور صحته ويظهر بعد غياب

ولم يختلف المشهد الذي بدا عليه بوتفليقة عن سابقيه، خلال استقباله، أمس الأول، الرئيس المالي، حيث اكتفى، في مقطع الفيديو المعروض، بالإيماءات دون أن تسمع له كلمة نقلا عن "الخبر" الجزائرية.
فقد استقبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمس، بإقامة الدولة، نظيره المالي، إبراهيم أبو بكر كيتا، وكان أهم ما في اللقاء ظهور الرئيس بوتفليقة بالصورة مفندا الإشاعات التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي عن تدهور حالته الصحية، إلى درجة لم يصبح معها قادرا على الظهور. وفي مقطع الفيديو الذي أذيع على نشرة الثامنة، ظهر الرئيس بوتفليقة وكأن حالته الصحية بقيت مستقرة، فلا هي تطورت للأحسن ولا هي تدهورت كما يشاع.
ويتم في العادة استغلال هذه الزيارات للرد بطريقة غير مباشرة على إشاعات تكون قد تسربت حول تدهور الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة من أجل تبديدها، وذلك بإظهار لقطات في التلفزيون تؤكد أن الرئيس موجود بالجزائر وهو يزاول إحدى صلاحياته الدستورية، استقبال الرؤساء الأجانب.
ولم يسمح شريط الفيديو الذي كان طويلا نسبيا عما هو معتاد، بالتقاط صوت لبوتفليقة الذي ظل يومئ بيديه كما صار معتادا في كل لقاءاته التي يستقبل فيها مسؤولين أجانب. ورغم أن اللقاء عرف تكريما متبادلا بين الرئيسين، سلم فيه كل منهما للآخر وساما للاستحقاق، إلا أن كلمة الرئيس بوتفليقة أثناء تقليد الرئيس المالي وسام الأثير، ناب فيها عنه أحد مسؤولي رئاسة الجمهورية، واكتفى بوتفليقة بعد ذلك بالتصفيق حسب "الخبر".
 



Dans la même catégorie