Publié le 06-03-2018

المرزوقي يدعو إلى استضافة السوريين و تحمّل المسؤولية

دعا المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية السابق ،اليوم الثلاثاء الحكومة و التونسيين و العرب بصفة عامة إلى تقديم المساعدة للسوريين و فتح الباب أمامهم و تحمل المسؤوليات و عدم التنصل منها.



المرزوقي يدعو إلى استضافة السوريين و تحمّل المسؤولية

وقال المرزوقي في تديونة نشرها على صفحته الرسمية ،"إنني أدعو حكومتنا إلى فتح الباب لاخوتنا السوريين وأن ينهض المجتمع المدني التونسي لمد يد العون لأهلنا في سوريا الشهيدة . لقد ابهرنا العالم سنة 2011 بكيفية معالجتنا لتدفق الليبيين وها قد حان الوقت لنقوم بواجبنا تجاه السوريين" .

و اضاف المرزوقي "أنا على ثقة أن آلاف العائلات التونسية وأولها عائلتي ستقبل بتقاسم اللقمة والبيت فإلى كرمكم وإنسانيتكم أيها التونسيون والتونسيات" و تابع " لا يمكن للتونسيين وللعرب ان يواصلوا مشاهدة مأساة اخوتنا السوريين دون أن يفعلوا شيئا . إنها مأساة إنسانية فاقت كل ما يمكن تحمله وهي امتحان للعرب والعروبة وما ندعيه من قيم".

 و دعا المرزوقي في ذات السياق "كل الدول وكل الشعوب العربية لاستضافة أشقائنا وإلا فإن مأساة الاجئين السوريين ستبقي إلى الأبد وصمة عار في جبيننا جميعا" ،كما دعا الجامعة العربية لتنظيم قمة عربية استثنائية للاتفاق على نسبة كل قطر عربي من الواجب القومي". و ختم بالقول "الوقت ليس لرمي المسؤوليات على بعضنا البعض أو للتنصل منها . الوقت لتحملها".



Dans la même catégorie