Publié le 06-03-2018

وزير الخارجية الإيراني ينوه بما حققته تونس من تقدم في المسار الديمقراطي

نوّه وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الاسلامية الإيرانية، محمد جواد الظريف بما حقّقته تونس من تقدّم في المسار الدّيمقراطي ، معربا عن تطلّعه لاستقبال نظيره التونسي في طهران قريبا.



وزير الخارجية الإيراني ينوه بما حققته تونس من تقدم في المسار الديمقراطي

ومن جهته أعرب وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش عن ارتياح تونس لتوصّل إيران ومجموعة 5+1 إلى توقيع اتّفاقٍ نهائي حول برنامج إيران النّووي بما يوفّر أسباب الأمن والاستقرار في المنطقة ويؤسّس لعلاقات اقليمية قوامها حسن الجوار والثقة المتبادلة تضمن الحفاظ على الأمن القومي العربي وأمن ايران.
وجدّد وزير الشؤون الخارجية خلال استقباله اليوم للوزير الإيراني بمقر الوزارة بحضور كاتب الدولة المكلّف بالشؤون العربية والإفريقية التوهامي العبدولي، التأكيد على موقف تونس المبدئي والثّابت الدّاعي إلى حظر انتشار الأسلحة النوويّة بمنطقة الشّرق الأوسط وإلى حقّ جميع بلدان العالم في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وتوظيفها في مجالات التنمية.
ومثّلت المحادثة فرصة لاستعراض علاقات التعاون الثنائي وما تشهده من تطوّر متواصل وعزم مشترك على مزيد اثرائها في مختلف الميادين.
كما مكّن اللقاء أيضا من تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما فيما يتّصل بالأوضاع في كل من ليبيا وسوريا والعراق واليمن حيث جدّد الطرفان التأكيد على رفض التدخّل العسكري الأجنبي في المنطقة وعلى مساندة البلدين للجهود المبذولة من اجل ايجاد حلول سياسية للأزمات عبر الحوار.
 



Dans la même catégorie