Publié le 06-03-2018

منصف المرزوقي في صورة تذكارية مع عائلته ‘المغاربية’

نشر الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي على صفحته الرسمية صورة له رفقة أفراد من عائلته وكتب تعليقا مفصلا على الصورة "العائلية" التي عنونها "عائلتي المغاربية".



منصف المرزوقي في صورة تذكارية مع عائلته ‘المغاربية’

وكتب المرزوقي" والدي محمد البدوي المرزوقي تونسي أبا عن جد مولود في دوز سنة 1918 وكان مناضلا بالقلم والسلاح واضطر سنة 1956 للجوء إلى المغرب وهناك تزوج وأنجب ثلاثة اخوة إحسان ومحسن ونادية وهم مغاربة الجنسية وتوفي في مراكش سنة 1988 ودفن فيها قرب صديق عزيز عليه وبطلب منه محبة في المدينة التي قبلت به واحدا من أبرز محاميها .
أمي عزيزة بن كريم، تونسية أبا عن جد ، مولودة في ريف قرمبالية ( قرية نوال ) سنة 1921 وتوفيت سنة 1982 ومدفونة حذو عائلتها في مقبرة قرميالية .
في الصورة على يساري أختي نادية ثم أخي محسن ثم صهره ثم كاتبة والدي الوفية التي أصبحت جزءا من عائلتنا . أمامي ابن اختي مروان .على يميني صهري عبد الواحد زوج نادية وهو موظف سامي في الإدارة المغربية وعلى يمينه بنته سارة طالبة في الهندسة وابنه اسماعيل طالب في الطب في المنستير . أمامه عمر ابن اخي محسن . هذا طفل جده من الأب، أي والدي ، عربي بدوي قحّ من قبيلة بني سليم وجدّه من الأم فلاح أمازيغي من جبال الريف . هكذا تجمعت فيه دماء التونسيين والمغاربة ودماء العرب والأمازيغ .
للأسف لا يوجد على هذه الصورة التي اخذناها في رحلة إلى وادي أوريكا الجميل أختي إحسان وابنها إلياس وبنتها نسرين.."
وختم المرزوقي "إنها عائلتي المغاربية التي أحب وأفخر بها ."
 


famillemarzouki-040815-1.jpg

Dans la même catégorie