Publié le 06-03-2018

أمنيون بالشارات الحمراء احتجاجا على قرار رفع العمل بنظام 12 ساعة

قررت وزارة الداخلية رفع العمل بنظام (12/12) انطلاقا من صباح اليوم الثلاثاء، وفق ما أكدته مصادر من الداخلية. في المقابل أكّد مهدي بالشاوش الناطق الرسمي باسم نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل، في تصريح هاتفي، "تواصل تحركات الأمنيين على إعتبار أنّ مطالبهم لا تختزل في إلغاء العمل بنظام (12/12)".



أمنيون بالشارات الحمراء احتجاجا على قرار رفع العمل بنظام 12 ساعة

وبين المسؤول النقابي أنّ إقرار هذا النوع من نظام العمل على الأمنيين، هي "القطرة التي أفاضت الكأس وسارعت بتحركاتهم»، وفق تمش تم ضبطه في بيان مشترك بين نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل والنقابة العامة للحرس الوطني.

ويتضمن البيان بعض الإجراءات من ضمنها بالخصوص "ارتداء الشارة الحمراء لمدة يومين والقيام بوقفات احتجاجية رمزية جهوية أمام الولايات ومركزية أمام وزارة الداخلية، بمشاركة ممثلي النقابات دون سواهم، وذلك أيام 10 و17 و24 أوت الجاري، إضافة إلى تنظيم تحرك وطني، بعنوان (القصبة 3) يوم 1 سبتمبر 2015".
كما قال بالشاوش إنّ للأمنيين "مطالب اجتماعية مهنية، تم تحديدها والمناداة بها منذ مدة، لكن المحتجين تريثوا في تحركاتهم، احتراما للمهلة بمائة يوم الأولى من عمل الحكومة، لعدم ضرب تحركات التعليم الثانوي وتوظيفهم كبيادق للسلطة يهدف من احتجاجهم ضرب احتجاج الأساتذة".
وأشار إلى أنّ "العمل بنظام 12 ساعة يمكن اللجوء إليه عند الضرورة، لكن دون إطالته»، مؤكدا على وجوب «وضع معايير لإرسائه وتحديد آليات لضبطه وإقراره كساعات عمل إضافية".

وات


plice-0408515-v.jpg

Dans la même catégorie