Publié le 06-03-2018

بالصور : كيلي فرنسواز فرنسية 'كاثوليكية ' تعلن إعتناقها الإسلام في تونس

كيلي فرنسواز فرنسية "كاثوليكية " أعلنت منذ دقائق اعتناقها الإسلام ليصبح إسمها إيناس ، حسب  بلاغ لديوان الإفتاء  اليوم



 بالصور : كيلي فرنسواز فرنسية 'كاثوليكية ' تعلن إعتناقها الإسلام في تونس

و تمثل الحوار الذي أجراه مفتي الجمهورية حمدة سعد مع كيلي فرنسواز " كالاتي .

* كيف عرفت الإسلام أوّل مرّة في حياتك ؟
** المرة الاولى التي عرفت فيها الإسلام كانت عندما زرت تونس في 2010 ، كنت أستمع إلى صوت الآذان في المساجد وأسمع صوت القرآن يملأ المكان فإنتابني شعور غريب لا أستطيع ان أصفه إليكم ، لكنه شعور جعلني أشعر بوجود الله ينبعث في كل مكان ويسكن قلبي .
عدت إلى فرنسا مسكونة بذلك الإحساس الذي لا أجد له تفسيرا ، إلى أن تعرّفت على شاب فرنسي اعتنق الإسلام حديثا فكان يدور بيننا حوار حول الدين فأصبحت مهتمة جدا بالإسلام ، ولكن الغريب أني تعرفت على زوجي الذي كان تونسيا مسلما فأيقنت انها رسائل واضحة من عند الله .

* كيف عرفت أنه الله ؟

** لقد أحسست به في قلبي عندما استمعت الى الأذان في المساجد و الى القرآن ينبعث من هناك فعرفت انه الحق والصدق الذي يدخل القلب مباشرة ، إنها السعادة والطمأنينة التي بيحث عنها كل إنسان .

*لم لم تجد ذلك في الكاثوليكية ؟
** نعم لم أجد ذلك الإحساس في الكاثوليكية ،لم يقنعني البابا وكلام القساوسة ، الفرق أن الإسلام عندما قرأت عنه ازداد شعوري بالحق ، إنّه قوي جدّا ومقنع وعقلاني وله أثره على القلب و أول أثره السعادة و الفرح ، لقد عدت إلى طريق الله و انا فخورة جدا وسعيدة إلى أبعد الحدود .

* هل أّثر زوجك التونسي المسلم على اختيارك للإسلام ؟
** زوجني ساعدني على ان أفهم الإسلام و أقترب منه أكثر ، ولم يأمرني بشيء ولم يجبرني على أن اختار شيئا ،لقد قام بدوره في أن يعرفني على الإسلام أكثر وترك لي حرية الإختيار و انا اخترت الإسلام .
 


diwan-382015-1.jpg diwan-382015-2.jpg

Dans la même catégorie