Publié le 06-03-2018

نشطاء يطلقون حملة« يزي من الفاتورة التقديرية»

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بقيادة أستاذ الصحافة الدكتور محمد الفهري شلبي ،اليوم السبت01 أوت حملة تهدف للضغط على شركة الكهرباء و الغاز "الستاغ" ودعوة مجلس النواب لمراجعة و إلغاء ما يعرف بالفاتورة التقدرية.



نشطاء يطلقون حملة« يزي من الفاتورة التقديرية»

وقال الفهري بالخصوص " أعتقد أن الوقت حان للضغط على البرلمان لتغيير القانون في شأن فواتير الستاغ للتخلي عن الفاتورة التقديرية. عندما أحدثوا قانون الفاتورة التقديرية عام 81 على ما أذكر كان التبرير قلة الأعوان لرفع العدادات كل شهرين. الآن بعد أن ضخت الترويكا 6000 عون في عامين في الستاغ بطل هذا التبرير".

و أضاف الفهري في ذات التدوينة "يجب على الستاغ أن تراجع طريقة استخلاص ما تبيعه من كهرباء. هذه حكاية فاتورة تقديرية و أخرى فاتورة استهلاك،حكاية أمي سيسي، فيها تجنٍّ على المواطن و تكون أحيانا كثيرة سببا في أخطاء لا مخرج منها.
التجني معروف و هو أن فاتورة استهلاك تمتد على 4 شهور "ترتقي" بك إلى صنف الكيلو وات الأرفع ثمنا. معظم الناس لا يرتقون في شهرين إلى صنف "المعاقبين" برفع سعر الكيلو وات غير أنهم يجدون أنفسهم هناك بضم الفاتورة التقديرية إلى فاتورة الاستهلاك.
الخطأ هو أنك إن تأخرت في خلاص الفاتورة التقديرية و دفعت الكل في فاتورة الاستهلاك، يرسلون إليك تذكيرا بأنك لم تدفع الفاتورة التقديرية و الحال أنك دفعت و إنْ متأخرا".

رابط الصفحة:أنقر هـــنا


رمزي زائري
steg-1071-v.jpg

Dans la même catégorie