Publié le 06-03-2018

هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي تقاضي حمادي الجبالي

أعلنت هيئة الدفاع عن آخر رئيس وزراء ليبي في نظام معمر القذافي ،البغدادي المحمودي ،اليوم الثلاثاء 28 جويلية ،أنها ستقاضي رئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي.



هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي تقاضي حمادي الجبالي

 وقال عضو هيئة الدفاع عن المحمودي، المحامي مبروك كرشيد إن هيئة الدفاع تحمل حكومة التروكيا التي تراسها حمادي الجبالي مسؤولية المحاكمة غير العادلة لموكلها، لانها قامت بتسليمه الى جهة ليبية مشبوهة بطريقة غير قانونية، كما ستقوم برفع قضية ضد الجبالي وكل من سيكشف عنه البحث.
وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان هيئة الدفاع ستعقد في الايام القادمة ندوة صحفية  تعلن فيها عن الاشخاص الذين تعتزم مقاضاتهم الى جانب الجبالي، بعد ثبوت تورطهم في عملية تسليم المحمودي.
يذكر أن محكمة استئناف طرابلس  قد أصدرت اليوم الثلاثاء حكما بالإعدام في حق كل من سيف الإسلام ‫‏القذافي و مدير المخابرات العسكري في نظام القذافي عبد الله السنوسي ورئيس الوزراء في عهد القذافي البغدادي المحمودي وآخرين من رموز نظام القذافي

تجدر الإشارة إلى أن حمادي الجبالي كان قد دعا مطلع الشهر الجاري في تصريح لإذاعة جوهرة إلى بعث لجنة تحقيق على مستوى مجلس نواب الشعب وهيئة الحقيقة والكرامة لفتح ملف تسليم البغدادي المحمودي في جلسة علنية مؤكدا انه كرجل دولة لايمكنه افشاء اسرار الدولة الان ولكنه مستعد للإدلاء باي شهادة في اطار لجنة برلمانية علنية.



Dans la même catégorie