Publié le 06-03-2018

سكايب يستخدم تقنية الترجمة الفورية لتسهيل التواصل بين المتحدثين بلغات مختلفة

أصبح التواصل المباشر بين أصحاب اللغات والثقافات المختلفة متاحا بفضل برنامج الاتصالات عبر الإنترنت "سكايب" الذي يتيح خدمة الترجمة الفورية لمستخدميه.



سكايب يستخدم تقنية الترجمة الفورية لتسهيل التواصل بين المتحدثين بلغات مختلفة

وقد أضاف البرنامج مؤخرا اللغتين الفرنسية والألمانية إلى قائمة اللغات التي يدعم ترجمتها فوريا وهي الإنجليزية والإسبانية والإيطالية ، وبإمكان الذين يستخدمون "سكايب" لتبادل الرسائل النصية فقط فيمكنهم الترجمة بين 50 لغة مختلفة.
في الوقت نفسه فإن مستخدم تقنية الترجمة يجب أن يوافق على قيام البرنامج بتسجيل محادثاته بدون تحديد هويته حتى يمكن له تحليل ومراجعة طرق الحديث المختلفة بهدف تحسين خدمة الترجمة.وتتم عملية الترجمة بالكامل بصورة آلية.
ويمكن للمستخدم اختيار الطريقة التي ستصل بها ترجمة كلامه إلى محدثه على الجانب الآخر سواء في صورة ترجمة مسموعة بصوت الكمبيوتر أو في صورة ترجمة نصية. وهذا يعني أن الخدمة الجديدة تناسب أيضا المعاقين حيث يمكنه تقديم عناوين فرعية بصورة آلية حتى في حالة المحادثة الفردية.
ولكي يستفيد المستخدم من خدمة الترجمة في برنامج “سكايب” يحتاج إلى وجود إصدار سكايب ويندوز 1ر8 أو تنزيل تطبيق إضافي إذا كان يستخدم أي إصدار آخر من البرنامج نقلا عن "القدس العربي".
 



Dans la même catégorie