Publié le 06-03-2018

إصابة 3 جزائريين في انفجار قنبلة شمال غربي البلاد

قال مصدر أمني جزائري، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح، اليوم الأحد، جراء انفجار قنبلة محلية الصنع، في منطقة "سيدي شعيب"، جنوبي محافظة "سيدي بلعباس"، شمال غربي البلاد.



إصابة 3 جزائريين في انفجار قنبلة شمال غربي البلاد

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة "الأناضول"، أن "الانفجار وقع عندما داس أحد الصيادين على قنبلة محلية الصنع، يُعتقد أن تكون جماعات إرهابية زرعتها في منطقة سيدي شعيب التي تتميّز بغاباتها، وأدى إلى إصابته واثنين آخرين بجروح متفرقة".

ولفت المصدر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار، ونقلت المصابين الثلاثة إلى مستشفى في مدينة "تلاغ" في محافظة "سيدي بلعباس"، وأن اثنين منهما وضعا في العناية المركزة لخطورة إصابتهما.

وشهدت منطقة "سيدي شعيب" بمحافظة سيدي بلعباس غرب العاصمة الجزائر، في يوليو/ تموز من العام الماضي، مقتل سبعة من أفراد الأمن و الجيش الجزائري في انفجار قنبلة زرعها "إرهابيون"، بحسب مصادر أمنية.

ويقول خبراء أمنيون جزائريون، إن محافظات غرب العاصمة تعد منطقة نشاط لتنظيم ما يسمى بـ"حماة الدعوة السلفية"، إلى جانب "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي، ما يسمى بـ"جماعات جهادية معارضة للنظام"، يتقدمها حالياً "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وكالات



Dans la même catégorie