Publié le 06-03-2018

التحالف الديمقراطي يستغرب إعلان حالة الطوارئ و يحذّر من تداعياته على اقتصاد البلاد

استغرب حزب التحالف الديمقراطي في بيان له اليوم الأحد 5 جويلية ،إعلان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لحالة الطوارئ في البلاد ،"مع غياب تعذّر السير العادي لدواليب الدولة".



التحالف الديمقراطي يستغرب إعلان حالة الطوارئ و يحذّر من تداعياته على اقتصاد البلاد

و اكد حزب التحالف الديمقراطي ،انّ تونس في حرب حقيقية على الإرهاب ستنتهي حتما بانتصار الدولة المدنية الديمقراطية مهما كانت التضحيات و أن الحرب على الإرهاب تستدعي وحدة وطنية في إطار استراتيجية متكاملة تشرّك فيها جميع القوى الوطنية.

 وهو ما يجعل حزبه يستغرب إعلان حالة الطوارئ في غياب تعذّر السير العادي لدواليب الدولة كما ينصّ على ذلك الفصل 80 من الدستور والاعتماد على الأمر 5078  المؤرخ في 26 جانفي 1978 المقترن بالخميس الأسود.
و ذكّر بأن الدستور يجيز للسلطة التنفيذية الاستعانة بالجيش الوطني في حفظ الأمن دون اللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ
وإن هذا الإعلان ستكون له تداعيات سلبية في الظرف الراهن على عديد المستويات، اقتصاديا سيؤثّر ذلك سلبا على الاستثمار الخارجي وحتى الداخلي ويقضي على ما تبقّى من أمل في إنقاذ الموسم السياحي، و أمنيا فخيار إعلان حالة الطوارئ سيربك المؤسستين الأمنية والعسكرية ويوحي بفشلهما أمام الجماعات الإرهابية ويضع الإرهاب زيفا في موقع المنتصر.

 و اكد أنه لا يجب اتّخاذ حالة الطوارئ مطية للمسّ من الحريات الأساسية والحقوق الاجتماعية التي هي عماد الوحدة الوطنية في حربنا على الإرهاب.



Dans la même catégorie