Publié le 06-03-2018

بلدية صفاقس تتعهد بدعم مشروع تهيئة الشواطئ القديمة بصفاقس

مساندة لمبادرة المجتمع المدني بمدينة صفاقس حول مشروع إعادة استغلال الشواطئ القديمة لمدينة صفاقس وفتحها للعموم بعد تهيئتها للمصطافين، عقدت بلدية صفاقس جلسة عمل حول القيام بأشغال تنظيف وتهيئة مدخل الشواطئ القديمة "الشاطئ البلدي والكازينو" بمدينة صفاقس وذلك بحضور السيد والي صفاقس وممثلين عن الإدارة الجهوية للتجهيز والوكالة الوطنية لحماية وتهيئة الشريط الساحلي بصفاقس والشركة التونسية للشحن والترصيف وشركة تبرورة لتهيئة الشواحل الشمالية لمدينة صفاقس.



بلدية صفاقس تتعهد بدعم مشروع تهيئة الشواطئ القديمة بصفاقس

وقد تعهدت بلدية صفاقس بالمساهمة في تنظيف الشاطئ وتهيئة الطريق والمداخل المؤدية لها حتى يتمكّن أهالي المدينة من ارتيادها في أحسن الظروف، علما وأن إصلاح طريق الشاطئ انطلقت بعد في جزءه الممتد من السكة الحديدية إلى غاية بوابة مدخل الديوان الوطني للمواني البحرية تقدّر كلفته بحوالي 60 ألف دينار، هذا وقد انطلقت الأشغال بالتزامن مع أشغال تنظيف الشاطئ.

كما ستعمل بلدية صفاقس على تكثيف تدخلات فرق التدخل لقنص الكلاب السائبة بصفة دورية يومي السبت والأحد من كل أسبوع خلال الفترة القادمة مع توفير فريق بلدي قار للتنسيق مع الأطراف المعنية للقيام بالأشغال الآزمة لتهيئة الطريق المؤدية للشاطئ القديم.

وتساهم بلدية صفاقس كذلك في عملية تنظيف الشاطئ وتدعيم ملف إعادة الحياة إلى شواطئ مدينة صفاقس القديمة من باب مسؤوليتها القانونية ومساندتها الجادة لتحركات المجتمع المدني بمدينة صفاقس في هذا الملف والدفع به إلى الأمام حتى يتمتع المواطن بشواطئ نظيفة وسط المدينة ولتعود لصفاقس خصوصياتها كمدينة ساحلية مفتوحة على البحر.

وستعمل بلدية صفاقس على مراسلة الجهات المعنية على المستويين الجهوية والوطني لاسترجاع الشواطئ القديمة وإعادة صيغتها الأصلية كملك عمومي بحري.



Dans la même catégorie