Publié le 06-03-2018

أمير التسليح في ‘جند الخلافة’ يسلم نفسه ويكشف عن مخطط لهجوم مروع على العاصمة الجزائرية

أفادت مصادر أمنية جزائرية أن أمير التسليح في مجموعة "جند الخلافة" الموالية لتنظيم داعش قد سلم نفسه لقوات الجيش الوطني الشعبي رفقة عنصرين آخرين بعد حصار دام عدّة أيام في منطقة الأخضرية بالبويرة. 



أمير التسليح في ‘جند الخلافة’ يسلم نفسه ويكشف عن مخطط لهجوم مروع على العاصمة الجزائرية

وقالت المصادر إن الثلاثة قدّموا ترسانة من الأسلحة الثقيلة كانت بحوزتهم في أعقاب مفاوضات أدارها قادة عسكريون ميدانيون. وكشفت التحقيقات الأولية مع "التائبين" عزمهم الاستفادة من قانون السلم والمصالحة الوطنية، في حين أكدّوا أن الأمير الوطني الجديد لتنظيم "جند الخلافة"، خرزة بشير المكنى بعثمان العاصمي، كان يدبّر لهجوم إرهابي كبير في الجزائر العاصمة وشرع في التحضير له خلال اجتماع أمراء ومسؤولي الكتائب والسرايا بالتزامن مع العملية العسكرية الضخمة التي باغتتهم بها قوات الأمن المشتركة في منطقة فركيوة قبل أكثر من أسبوع نقلا عن "البلاد" الجزائرية.
وذكرت اعترافات مسؤول التسليح في التنظيم الارهابي المدعو أبوعدنان، نقلا عن مصادر أمنية أن "عثمان العاصمي كان يرغب من خلال تزعمه للاجتماع المذكور التدبير لاستهداف مرفق حكومي حيوي قد يكون مركزا أمنيا أو عسكريا على الأرجح، باستعراض قوته وإحداث صدى كبير لجماعته خلال شهر رمضان المقبل انتقاما لمقتل عبد المالك قوري ورفاقه نهاية العام الماضي للتأكيد على استمرارية الجماعة التي أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.
ويأتي تسليم هؤلاء المسلحين لأنفسهم بعد أسبوع من إعلان وزارة الدفاع الوطني أن عملية عسكرية شاركت فيها قوات من ثلاث ولايات مجاورة للعاصمة هي البليدة والبويرة وبومرداس، "أدت إلى مقتل 25 إرهابيا، واسترجاع أسلحة وذخيرة".
ووصفت العمليات الحالية التي تقودها هيئة القوات الخاصة بأنها الأكبر من نوعها منذ شهور، حيث يعتقد أن قوات الجيش الوطني تحاصر قادة إرهابيين من "جند الخلافة" أو تنظيم "القاعدة" نقلا عن "البلاد".
 



Dans la même catégorie