Publié le 06-03-2018

مجلس نواب الشعب يقرر عقد جلسة لطرح قضايا البيترول و الفسفاط

سقرر مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد ظهر اليوم الخميس بباردو عقد جلسة خارقة للعادة للتباحث والتداول حول الأوضاع العامة في البلاد خاصة المشاكل الاجتماعية المتفجرة في عديد المناطق، وفق ما صرح به المكلف بالاعلام في مكتب المجلس خالد شوكات.
 



مجلس نواب الشعب يقرر عقد جلسة لطرح قضايا البيترول و الفسفاط

وأفاد شوكات أن هذه الجلسة الخارقة للعادة ستخصص لطرح كل المواضيع الحساسة في المجتمع التونسي من بينها البترول والفسفاط والاضرابات والتحركا ت الاحتجاجية الاجتماعية ،مشيرا إلى أن الجلسة ستختم بصياغة بيان يعبر من خلاله النواب عن مواقفهم تجاه القضايا المتفجرة المطروحة على البلاد.
وذكر بأن هذه الجلسة المخصصة فقط للنواب، تسبق الجلسة المنتظر عقدها يوم 5 جوان الحالي للحوار مع الحكومة والتي سيفسح فيها المجال للاطلاع على مسيرة الحكومة خلال مائة يوم وعلى تشخيصها للواقع وعلى برامجها المستقبلية في معالجة الوضعيات الاجتماعية المتفجرة.
وقال شوكات في هذا الشان " اردناان يتحمل البرلمان مسؤوليته كاملة في حماية الوحدة الوطنية وحماية الثروات الطبيعية ومواجهة حملات التشكيك والتجزئة والتقسيم وكل المخاطر التي تتهدد تونس ووحدة شعبها" .
كما يتحمل البرلمان وفق شوكات مسؤوليته في مواجهة "الانفجارات ذات الطبيعة العصبية والجهوية والحملات المشبوهة خاصة في ظل السياق العام للمنطقة ومشاريع التقسيم والتجزئة والشرق الأوسط الكبير،والذي ينذر بمخاطر كبيرة على الوحدة الوطنية" مشددا على أن "تونس ليست بمنأى من كل ذلك".


وات

Dans la même catégorie