Publié le 06-03-2018

زومي لرصد التجاوزات البيئية باستعمال الهاتف الذكي

دخلت منظومة زومي لرصد المخالفات والتجاوزات البيئية باستعمال الهواتف الذكية حيز الاستغلال وفق ما أعلن عنه وزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب درويش راليوم الاربعاء.

 

 

 

 



زومي لرصد التجاوزات البيئية باستعمال الهاتف الذكي

وأكد درويش ان هذه المنظومة التي أطلقتها موسسة اوريدو تتيح لمستعمليها الفرصة لرصد كافة التجاوزات والاخلالات البيئية عن طريق ارسال صورة مرفوقة بتعليق الى كافة الاطراف المعنية وزارة البيئة والبلديات المعنية التابعة للنقطة الجغرافية التي تم منها ارسال الصورة التي ستتدخل فورا لازالة التلوث التي يتم الاعلام عنه.

 

 

وابرز الوزير خلال ندوة صحفية الاربعاء بتونس ان هذه المنظومة المجانية المتوفرة باللغتين العربية والفرنسية والتي تم ادراجها ضمن الاولويات الخمس للوزارة خلال المائة يوم الاولى من عمل الحكومة تهدف بالاساس الى ضمان انخراط واسع للمواطنين في المجهود الوطني للقضاء على مظاهر التلوث.
واعرب الوزير وفق ما نقلت وات ،عن امله في التفاعل مع مختلف الاطراف المعنية لحل بعض الاشكاليات العالقة وتذليل الصعوبات التي يشهدها الوضع البيئي في تونس.
وقال المدير التنفيذى للتسويق بموسسة اوريدو حسام العباسير من جهتهر انه سيتم في المرحلة الثانية من مشروع رصد المخالفات والتجاوزات البيئية تطوير موقع واب يتيح لجميع المستخدمين متابعة مختلف عمليات الرصد وتدخل السلط المعنية ونشر الصور قبل وبعد الاعلام والاطلاع على مدى تفاعل الادارة التونسية مع تدخلات ومقترحات المواطن.

 



Dans la même catégorie