Publié le 06-03-2018

فيصل الشريف: يجب معرفة الأسباب الكامنة وراء إعفاء منفذ عملية بوشوشة من حمل السلاح

أكد الخبير العسكرى فيصل الشريف على وجوب معرفة الاسباب الكامنة وراء اعفاء منفذ عملية ثكنة بوشوشة بباردو من حمل السلاح . وقال الشريف فى تصريح هاتفى اليوم الاثنين ل أن الاعفاء يمكن أن يكون ناتجا عن المهام الجديدة الموكولة الى المعنى بهذا القرار مرجحا فرضية أن يكون قد أسند للمعفى عمل ادارى وبالتالى يصبح غير موهل لحمل السلاح أو أن يكون له سوابق 
 



فيصل الشريف: يجب معرفة الأسباب الكامنة وراء إعفاء منفذ عملية بوشوشة من حمل السلاح

وأعتبر أن من يعانى من اضطرابات نفسية لا يمكن له التواجد بالثكنة أو أن يباشر عمله موضحا أن منفذ عملية اليوم وحسب المعطيات الاولية متزن وليس له سوابق كما أنه لم يستعمل العنف سابقا مع زملائه .
وبعد أن ذكر بأنه كان سبق لاحد الجنود أن ذبح زميله فى احدى الثكنات بولاية بنزرت فى أواخر 2014 لاحظ المتحدث أن ظروف عملية ثكنة بوشوشة ما زالت مجهولة ولا بد من معرفة اذا كان منفذ العملية فى حالة نفسية عادية وهل خضع للمراقبة .
يذكر أن العميد بلحسن الوسلاتى الناطق الرسمى باسم وزارة الدفاع قد أكد منذ قليل أن عملية ثكنة بوشوشة بباردو التى جدت صباح اليوم منعزلة وأن منفذ العملية كان يعانى من مشاكل عائلية مضيفا أن هذه العملية أسفرت عن مقتل 7 عسكريين ومنفذ العملية الى جانب اصابة 10 عسكريين بجروح.
 


وات

Dans la même catégorie