Publié le 06-03-2018

الجزائر: انتشار أمني مكثف تحسبا لعمليات إرهابية بعد القضاء على 25 إرهابي

كشفت صحف جزائرية اليوم الأحد عن انتشار أمني مكثف في العاصمة الجزائرية على إثر قضاء الجيش على 25 إرهابيا في عملية عسكرية نوعية الأسبوع المنقضي.



الجزائر: انتشار أمني مكثف تحسبا لعمليات إرهابية بعد القضاء على 25 إرهابي

وذكرت المصادر أنه تم فرض إجراءات أمنية مشددة في محيط الهيئات الرسمية والدبلوماسية والمواقع الحساسة بالعاصمة فيما لوحظ تكثيف "نوعي" للحواجز ونقاط المراقبة عند مداخل المدينة، تحسبا لعمليات انتحارية مفترضة.
وذكرت مصادر عليمة لـ"البلاد "الجزائرية أن مصالح الأمن أوقفت قبل يومين 3 أشخاص ينحدرون من ولايتي بومرداس والضاحية الغربية للعاصمة وشرعت في التحقيق معهم بشبهة الانخراط في "شبكة دعم وإسناد للإرهابيين". وحسب مصادر موثوقة، فقد تمت مضاعفة عدد الحواجز الأمنية الثابتة بالعديد من الطرقات، وتكثيف الدوريات المتنقلة لعملية ترصد التحركات المشبوهة، فضلا عن تدعيم رجال الأمن والمراقبة بالطرقات بأجهزة الكشف عن المتفجرات والسيارات المشتبه فيها والمسروقة. وعرفت شوارع العاصمة والمداخل الرئيسية المؤدية إليها تواجدا مكثفا لأفراد الأمن بالزي الرسمي والمدني وإغلاق بعض الطرق المؤدية إلى وسط العاصمة في إطار إعادة تنظيم آليات انتشار القوى الأمنية. وتحوّلت العديد من الشوارع والأزقة وأحياء مختلف بلديات العاصمة، إلى مراكز أمنية كبيرة، بسبب التواجد المكثف لمصالح الأمن. وأفادت مصادر "البلاد" بأن مصالح الأمن قامت منذ عدة أيام بحملة تركيب كاميرات مراقبة ذات قدرة على التسجيل بالصوت والصورة على مدار اليوم، في مناطق مرتفعة من الشوارع، وضمن المواقع الحساسة التي تضم هيئات رسمية وحكومية ومقرات أمنية رئيسية..
 



Dans la même catégorie