Publié le 06-03-2018

استدعاء الطيب العقيلي لاستنطاقه كمتهم في قضية رفعتها ضده حركة النهضة

أفاد الناشط الحقوقي الطيب العقيلي بأنه تلقى استدعاء من المحكمة الابتدائية بتونس هذا الاسبوع للمثول يوم 26 ماي الجاري أمام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 2 كمتهم في قضية رفعتها ضده حركة النهضة منذ 2013 ممثلة في شخصها القانوني راشد الغنوشي.



استدعاء الطيب العقيلي لاستنطاقه كمتهم في قضية رفعتها ضده حركة النهضة

وبين العقيلي في تصريح أدلى به اليوم السبت لـ وات أنه وجهت له تهمة التحريض بواسطة الخطب ووسيلة من وسائل الاعلام السمعي البصري والالكتروني  على ارتكاب جرائم القتل أو الاعتداء على الحرمة الجسدية للانسان ونشر أخبار زائفة من شأنها النيل من صفو النظام والمشاركة في كل ذلك طبقا لاحكام الفصل 32 من المجلة الجزائية والفصول 50 و51 و54 من المرسوم 115 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011.

وأوضح أن حركة النهضة كانت قد رفعت ضده هذه القضية اثر ندوة صحفية كانت عقدتها المبادرة الوطنية من أجل الكشف عن الحقيقة في قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي "ايرفا" فى 2 أكتوبر 2013 واستعرض خلالها باعتباره احد اعضاء اللجنة معطيات ووقائع رسمية تثبت وتؤكد  على حد تعبيره  تورط زعيم فجر ليبيا عبد الحكيم بالحاج في أحداث ارهابية  وعلاقته بقيادات حركة النهضة.

وذكر العقيلي بأنه سبق وأن تم الاستماع له في قضية الحال في مناسبتين  لدى الفرقة المركزية الثانية للابحاث بالحرس الوطني بالعوينة سنة 2014 .



Dans la même catégorie