Publié le 06-03-2018

مختار بن نصر: قادرون على التصدي لأي خطر إرهابي

قال مختار بن نصر العميد السابق في الجيش الوطني ورئيس المركز التونسي لدراسات الامن الشامل إن  تونس لها اليوم تركيبة دفاعية وحضور أمني مكثف على الحدود يجعلانها قادرة على التصدي لأي خطر ارهابي



مختار بن نصر: قادرون على التصدي لأي خطر إرهابي

وأضاف بن نصر في تصريح لـ"وات" اليوم الجمعة أن الوحدات الامنية التونسية على درجة من اليقظة مستدلا على ذلك بصور الارهابيين التي نشرتها وزارة الداخلية الخميس 21 ماي على صفحتها الالكترونية ومطالبتها المواطنين بالتبليغ عنهم عند رؤيتهم.

وأشار الى أن الضربة التي تلقتها المجموعات الارهابية مؤخرا في الجزائر بالقضاء على أكثر من 20 عنصرا والسيطرة على مخازن لأسلحتهم ستجعل أنظار هؤلاء تتجه الى تونس الا أن المتحدث استدرك موكدا أنه ستتم محاصرة العناصر القادمة من التراب الجزائري والقضاء عليها  وفق تقديره.

وأوضح أن هذه المجموعات الارهابية عند محاصرتها سواء داخل التراب التونسي أو في التراب الجزائري فإنها تتحرك في المساحات الجبلية التي تتخفى بها لتهرب الى البلد المقابل.

وأفاد بن نصر في هذا الشأن بأن العناصر الارهابية تتنقل على الحدود بين تونس والجزائر عبر الجبال المشتركة وامتداداتها لافتا الى وجود تعاون بين هذه العناصر على أصعدة التمويل والتسليح والعمل الميداني في البلدين غير أنه وبحكم التنسيق المحكم بين الجزائر وتونس والرصد الميداني فإن حظوظ هذه المجموعات ستكون ضعيفة مما سيجعلها تتكبد هزائم كبيرة على حد تعبيره.

وات


Dans la même catégorie