Publié le 06-03-2018

ليبيا : برلمان طبرق يعلن قبوله المبدئي بالمسودة الأممية لإنهاء الصراع في البلاد

 أعلن مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد الثلاثاء قبوله المبدئي بالمسودة المقدمة من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المنبثقة عن مباحثات السلام التي ترعاها لإنهاء الصراع القائم في البلاد، بعد أن أجرت اللجنة التشريعية بالبرلمان تعديلات عليها 



 ليبيا : برلمان طبرق يعلن قبوله المبدئي بالمسودة الأممية لإنهاء الصراع في البلاد

وفي تدوينة لبرلمان طبرق على الصفحة الرسمية الخاصة به على فيسبوك، قال “يعلن مجلس النواب الليبي اليوم قبوله المبدئي على المسودة التي تم الاتفاق حولها في حوار الصخيرات بالمغرب”.

وسلم رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون لأطراف النزاع في البلاد فور انتهاء جولات المباحثات التي عقدت في مدينة الصخيرات المغربية الأسبوع الماضي مسودة مقترحة تتضمن حل الأزمة الليبية وفق بنود كتبت على ضوء تلك المباحثات.

وكان طارق الجروشي عضو مجلس النواب الليبي قد قال الاثنين إن “البرلمان سيصوت الاثنين أو الثلاثاء (أمس أو اليوم) على اعتماد المسودة المقدمة من الأمم المتحدة، بعد أن انتهت اللجنة التشريعية بمجلس النواب من إجراء تعديلات عليها”.

وبحسب الجروشي فإن “اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب أجرت 3 تعديلات على المسودة المقدمة من المبعوث الأممي برناردينو ليون بينها أن يكون القائد الأعلى للجيش تابعا لرئيس مجلس النواب بدلا من رئيس الحكومة كما جاء في مسودة ليون “.
 


القدس العربي

Dans la même catégorie