Publié le 06-03-2018

مقتل 9 مدنيين في قصف عشوائي للحوثيين

قتل تسعة مدنيين، الأحد، بقصف عشوائي لمسلحي الحوثي استهدف أحياء سكنية في مدينة تعز وسط اليمن، بحسب سكان محليين، فيما دمرت المقاومة الشعبية دبابتين للحوثيين في المدينة بحسب مصدر في المقاومة.



مقتل 9 مدنيين في قصف عشوائي للحوثيين

وقال السكان، إن خمسة مدنيين قتلوا بسقوط قذائف قرب ورشة خاصة بإصلاح السيارات في حي المسبح السكني في مدينة تعز.

وأضاف الشهود، أن أربعة مدنيين آخرين قتلوا في قصف عشوائي بالقذائف للحوثيين استهدف حي الضبوعة  السكني وسط المدينة.

كما أوضح شهود عيان آخرين، أن شخصين في حالة حرجة إثر إصابتهما برصاص قناصة حوثيين في حي الثورة في مدينة تعز.

يأتي هذا في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات المسلحة بين قوات الحوثي ومسلحي المقاومة الشعبية في عدة أحياء في تعز، من بينها حوض الأشراف وحي الحصب خلفت قتلى وجرحى من الطرفين لم يعرف عددهم على الفور.

وفي السياق، قال مصدر في المقاومة الشعبية في تعز، إن "مسلحي المقاومة تمكنوا من تدمير دبابتين للحوثيين في حي حوض الأشراف وسط مدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكاناً في اليمن".

وأضاف أن قتلى وجرحى آخرين من الحوثيين سقطوا خلال اشتباكات مع مسلحي المقاومة في الحي ذاته، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وقال سكان، إن مجموعة من مسلحي لجان المقاومة الشعبية في مدينة تعز، استردت، اليوم (الأحد)، عدة مناطق من أيدي المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران وسط اشتباكات عنيفة.

وتسدد هذه الهزائم ضربة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها دون مقاومة تذكر منذ أكثر من شهر. وقد تكون مؤشراً على أن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين أكسبت الجماعات المحلية المسلحة جرأة.

ويقاتل الحوثيون في تعز مسنودين بقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في مواجهة المقاومة الشعبية التي بدأت تتشكل في تعز كما هو حاصل في المحافظات الجنوبية عدن والضالع.



Dans la même catégorie