Publié le 06-03-2018

مهربون يستخدمون «فيسبوك» للإعلان عن خدمات الهجرة غير الشرعية

 يستخدم مهربو المهاجرين غير الشرعيين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيسبوك» للإعلان عن تقديم خدمات الهجرة غير الشرعية للراغبين في الوصول إلى أوروبا عن طريق ليبيا أو تركيا.



مهربون يستخدمون «فيسبوك» للإعلان عن خدمات الهجرة غير الشرعية

وذكرت جريدة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أمس الجمعة، أن تجارة تهريب المهاجرين سواء من أفريقيا أو من دول الشرق الأوسط، التي مزقتها النزاعات، اتخذت منحى جديدًا بوجود إعلانات عن توفير خدمات الهجرة غير الشرعية عبر صفحات مواقع «فيسبوك».

المهربون يستخدمون ليبيا وتركيا لتنفيذ عملياتهم، وبعضهم يستخدم الطريق بين تركيا واليونان.

ويُذكر أن أكثر من 1200 مهاجر لقوا حتفهم في البحر الابيض المتوسط عقب غرق قواربهم قبالة السواحل الليبية، خلال الاسبوع الماضي، ليصل عدد القتلى في البحر هذا العام إلى 2000 قتيل على الأقل، وهو ضعف اعداد القتلى عام 2014 ويُعد الأكبر في تاريخ النزوح الجماعي وفق تقديرات الأمم المتحدة.

وأجرت «فاينانشيال تايمز» بحثًا على موقع «فيسبوك» لتتوصل إلى كثير من الصفحات تحت اسم «الهجرة من ليبيا إلى إيطاليا» وصفحة «طالبي اللجوء والهجرة الشرعية وغير الشرعية إلى أي دولة»، ويستخدم القائمون على تلك الصفحات سواحل ليبيا وتركيا لتنفيذ عملياتهم، وبعضهم يستخدم الطريق بين تركيا واليونان، ويعدون بتوفير «رحلة آمنة ومريحة في غضون ساعات».

وكالات



Dans la même catégorie