Publié le 06-03-2018

قاضي التحقيق يستمع إلى سليم بن حميدان

استمع قاضي التحقيق اليوم الإثنين 20 أفريل 2015 إلى عضو المكتب السياسي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية ووزير أملاك الدولة الأسبق سليم بن حميدان على خلفية قضية متهم فيها عدد من الإعلاميين ورجال الأعمال.



قاضي التحقيق يستمع إلى سليم بن حميدان

وكان حزب المؤتمر قد أصدر أمس بلاغا توضيحيا للرد" على الاتهامات التي نشرتها بعض وسائل الاعلام ضد عضو مكتبه السياسي سليم بن حميدان"، وجاء فيه أنه تم الاستماع إلى سليم بن حميدان من قبل قاضي التحقيق كشاهد وليس متهما في إطار قضية تهم إعلاميين ورجال أعمال تونسيين، وقد تم ذلك منذ أسبوعين واستجاب بن حميدان للاستدعاء بدون تردد وبدون الاستعانة بمحامي.

وأضاف أن كل الاتهامات المجانية ضد سليم بن حميدان "في خصوص صلاحياته في مهمته السابقة كوزير لأملاك الدولة والشؤون العقارية وخاصة التدخل لرجال أعمال تتجاهل مسائل اجرائية بسيطة منها أن تجميد الأملاك من اختصاص القضاء، وأن مصادرتها اختصاص حصري يعود الى لجنة المصادرة بمقتضى المرسوم عدد 13 المؤرخ في 14 مارس 2011 وليس لوزير املاك الدولة عليها الا سلطة الإشراف الاداري وبالتالي لا يمكنه قانونا التدخل في قراراتها لأنها لجنة مستقلة"، مؤكدا أن التصرف في ممتلكات المصادرة يعود الى لجنة خاصة يرأسها وزير المالية.

واعتبر حزب المؤتمر أن هناك بعض الأطراف التي تريد توظيف القضية سياسيا ويؤكد انه يعتزم مقاضاة كل من يمس من سمعة الحزب بالتشويه والثلب.



Dans la même catégorie