Publié le 06-03-2018

انطلاق تظاهرة« قنديل القندول »في نابل

انطلقت صباح اليوم الأحد 19 أفريل ،بمدينة بني خيار من ولاية نابل تظاهرة ثقافية بعنوان "قنديل القندول" ،تشرف عليها جمعية نارنج الثقافية بنابل و يشارك فيها فريق التروبادور و الاعدادية النموذجية بنابل و تلاميذ مدرسة غرداية وجمعية شموس و فريق الغرافيتي زواولة.



انطلاق تظاهرة« قنديل القندول »في نابل

و نقلت جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم ،برنامج هذه التظاهرة الثقافية ،حيث تنتظم على هضبة تغطيها أزهار القندول الشوكية العبقة لذلك حملت التظاهرة اسم هذه النبتة البرّية التي ستضيء هذا اليوم الثقافي فتكون قنديله.

و سيقوم فريق الغرافيتي زواولة بتنشيط ورشة رسم جداري على خزّان ماء على أعلى الهضبة و سيجسّد هذا العمل الفني الجديد لزواولة حق الطفل الريفي في الثقافة وهو الشعار الذي رفعته مسيرة الزهور يوم 28 مارس الفارط في شارع بورقيبة و تواصل رفعه ميدانيا لا من خلال شعارات فقط اذ سيتم بعث مبادرات اخرى على الهضاب التونسية.

ينسّق هذه التظاهرة الشاعر عدنان الهلالي الذي انتقل من سمّامة الى جبل غرداية في هذه «العمليّة» الثقافية لان «الجبال التونسية كلها مهددة بافيون الإرهاب و كلها معنية باستفحال التطرف» حسبه و لا فرق بين جبل في نابل وآخر في الكاف أو في القصرين او في جندوبة او في بنزرت فكلها مرتع للنسيان و للظلامية.

هذا التظاهرة ستكون منطلقا لأنشطة ثقافية متنوعة سيحتضنها جبل غرداية إعدادا لمشروع المركز الثقافي الجبلي في هذه الغابة الخلابة.



Dans la même catégorie