Publié le 06-03-2018

إسرائيل: إنضمام فلسطين إلى الجنائية الدولية مناورة منافقة وساخرة

إعتبرت إسرائيل أن الفلسطينيين “ليسوا مؤهلين للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية”، مشيرة إلى أن انضمام فلسطين إلى المحكمة رسميا الأربعاء “مناورة سياسية، منافقة وساخرة”



إسرائيل: إنضمام فلسطين إلى الجنائية الدولية مناورة منافقة وساخرة

وهذا هو أول تعقيب إسرائيلي رسمي على انضمام فلسطين إلى عضوية المحكمة والذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان لها الخميس، تقلت وكالة الأناضول نسخة منه، إن “موقف إسرائيل، الذي هو أيضا موقف العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، هو أن الفلسطينيين ليسوا مؤهلين للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

وأضافت “المحكمة الجنائية الدولية تفتقر إلى الاختصاص في هذه الحالة، أولا وقبل كل شيء لأنه لا توجد دولة فلسطينية، وفقا للقانون الدولي، وفي هذا السياق، فقد أخطأ مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في قراره فتح الفحص التمهيدي”، وفق مراسل الأناضول.

وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن “القرار الفلسطيني بالانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية جاء من أجل الشروع في إجراءات ضد إسرائيل، إنها مناورة سياسية، منافقة وساخرة”.

وقالت “لقد أنشأت حكومة السلطة الفلسطينية شراكة مع حماس، وهي منظمة إرهابية قاتلة التي ترتكب جرائم حرب مماثلة لتلك التي تنفذها الدولة الإسلامية. إن هكذا الحكومة هي الطرف الأخير الذي ينبغي أن يكون قادرا على تهديد تقديم الشكاوى إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي”.
 


القدس العربي

Dans la même catégorie