Publié le 06-03-2018

هذه قائمة أخطر 20 إرهابيا في العالم مطلوبين لدى أمريكا

 

طرحت السلطات 2014 آخر تحديث لقائمة المطلوبين في قضايا "إرهاب" وصل عددهم إلى 20 شخصًا وصفتهم بـ"أخطر الإرهابيين في العالم"، ورصدت مكافآت مالية متفاوتة لمَن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على هؤلاء الأشخاص.



هذه قائمة أخطر 20 إرهابيا في العالم مطلوبين لدى أمريكا

ونقلا عن ''الوطن ''المصرية فقد تفاوتت قيمة المكافآت بين 8 شرائح، بدءًا من 25 مليون دولار في حال القبض على زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، مرورًا بمكافأتين 10 ملايين دولار و7 ملايين دولار، وصولًا إلى مليون دولار و500 ألف دولار والتي خُصصت في حال القبض على خير مندوس، المتهم بتمويل جماعة "أبو سياف".

هذا وضمن أسماء الإرهابيين الـ20 المطلوبين لديها ، فقد توفي اثنان منهم وقُبض على 3 ووضع رابع تحت الإقامة الجبرية، والبقية لم يُستدل على مكانهم حتى الآن.

وتضم القائمة عبدالله ياري، الإرهابي الصومالي "مطلوب" بـ 3 ملايين دولار، وأبوبكر البغدادي، أخطر إرهابي في العالم، آدم يحيى غدن، إرهابي أمريكي لوالدين مسيحيين وجد يهودي، والظواهري، الطبيب المصري خليفة الأمير الأول لـ"القاعدة"، وأبوبكر شيكاو، زعيم الإرهاب في إفريقيا، وعبدالباسط الحاج، السوداني المطلوب لدى أمريكا بـ 5 ملايين دولار،وعلي عطوة"، إرهابي لبناني بـ 5 ملايين دولار، وحافظ عبدالرحمن مكي، إرهابي مطلوب بمليوني دولار، والملا عمر.. أمير "طالبان"،عبدالباسط عثمان "الإرهابي الفلبيني"،"سيف العدل".. الضابط المصري السابق خليفة "بن لادن"،ورادولان ساهيرون"، إرهابي بذراع واحدة مطلوب بـ"مليون دولار"،ومحسن الفاضلي، الممثل الشخصي لزعيم تنظيم "القاعدة"، وياسين السوري، ممول تنظيم القاعدة الأول،  وزكريا إسماعيل، رئيس استخبارات "الشباب" الصومالية،وجمال البدوي،إرهابي سلم نفسه للأمن طواعية،وحافظ سعيد، العقل المدبر لـ"هجمات مومباي"،وأمير "الشباب المجاهدين"، "إرهابي في بلاد الجوع"،وعمر ولد حماحة، إرهابي "بلا وطن"،وخير موندوس، "الزعيم الروحي" بـ"أبوسياف" في الفلبين.



Dans la même catégorie