Publié le 06-03-2018

مجلس الأمن يرفض رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا

صوت مجلس الأمن الدولي فجر السبت بالإجماع على قرارين حول ليبيا. ودعا في القرار الأول إلى وقف إطلاق النار فوراً، وتمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة للدعم وتخفيض عددها.
 



مجلس الأمن يرفض رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا

كما حث القرار الثاني الحكومة الليبية على التعاون الكامل مع المحكمة الجنائية، وأدان حالات التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان. ودعا مجلس الأمن أطراف النزاع الليبيين إلى المشاركة في الحوار.
رفض رفع الحظر على السلاح
هذا ولم يستجب مجلس الأمن لمطلب رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا. وكانت الحكومة الليبية، مدعومة من مصر، طلبت رفع الحظر لتمكينها من شراء أسلحة ومعدات عسكرية تتيح لها تجهيز جيشها لتمكينه من قتال المجموعات الاسلامية المتطرفة وفي مقدمها تنظيم داعش الذي أصبح له موطئ قدم في ليبيا.
وفي وقت سابق يوم الجمعة، أكد بيرناردينو ليون وسيط الأزمة في ليبيا أن الأجواء أكثر إيجابية من قبل في المفاوضات الليبية الجارية في المغرب، داعياً إلى استئناف المفاوضات خلال الأسبوع المقبل بـ"أسرع ما يمكن" وفق تعبيره.
وفي جواب على سؤال لـ"العربية"، شدد وسيط الأزمة على الحاجة إلى الانتهاء من الهندسة الجديدة لليبيا المقبلة، معلناً أنه يمكن الحديث الآن عن أرضية أكثر صلابة في المفاوضات الليبية، ومتحدثاً عن ردود إيجابية من كل الأطراف في الأزمة في ليبيا.
 


العربية

Dans la même catégorie