Publié le 06-03-2018

القرضاوي يبارك« عاصفة الحزم »بالقرآن

أعرب ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يترأسه يوسف القرضاوي المحسوب على جماعة الإخوان، عن تأييده لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، لـ"دعم الشرعية" في اليمن، وحمل الحوثيين "المسئولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع في اليمن، لانقلابهم على الشرعية ورفضهم دعوات الحوار".



القرضاوي يبارك« عاصفة الحزم »بالقرآن

جاء هذا في بيان أصدره الاتحاد ونشره على موقعه الرسمي طالعته "فيتو" مذيلا بتوقيع يوسف القرضاوي وأمينه العام على القرة داغي، ودعا فيه إلى " توقف القتال إذا أذعن الحوثيون إلى الحق، وعادوا إلى الرشد".

وقال الاتحاد في بيانه أنه "يتابع باهتمام شديد تكوين حلف عسكري من السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة ودول إسلامية وعربية أخرى مستبعدامصرمن البيان ومكتفيا بالإشارة، من أجل التصدي لمن وصفهم بـ "البغاة الانقلابيين" من الحوثيين على أرض اليمن، وذلك بناء على طلب من الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي".

وأشار إلى أن طلب هادي جاء " بعد أن وصلت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه، وتوغلت قوات الانقلاب الحوثي إلى أن وصلت إلى العديد من المواقع الإستراتيجية في اليمن ومحافظاتها بدءًا من صنعاء حتى تمكنوا منذ عدة أيام من الدخول غير الشرعي إلى عدن لفرض السيطرة على اليمن بالقوة، مدعومين بقوة إقليمية لم تعمل يومًا لصالح أمتنا العربية والإسلامية".

وطالب الاتحاد الحلف العسكري بقيادة السعودية "باستعادة الحقوق من الانقلابيين وتسليمها إلى أصحابها، والانتصار لشرعية اليمن وثورة شبابها ودمائهم التي سقطت".

وقال الاتحاد إنه "يرى أن ما قامت به دول التحالف الإسلامية العشر، يتوافق مع قول الله تعالى في كتابه العزيز (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين) سورة الحجرات - آية 9".

وكالات



Dans la même catégorie