Publié le 06-03-2018

وزارة الشؤون الدّينيّة تحثّ المواطنين على المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنيّة لمناهضة الإرهاب

في بلاغ لها دعت وزارة الشؤون الدينية اليوم كافة الوعّاظ و الأيمّة إلى دعوة المواطنين خلال صلاة الجمعة للمشاركة في المسيرة الوطنيّة التي تنتظم يوم الأحد 29 مارس الجاري والتي ستنطلق من باب سعدون إلى باردو على الساعة الحادية عشرة صباحا، تحت شعار «بوحدتنا ننتصر على الإرهاب»



 وزارة الشؤون الدّينيّة تحثّ المواطنين على المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنيّة لمناهضة الإرهاب

حرصًا من وزارة الشؤون الدّينيّة على نشر قيم التسامح والاعتدال والرحمة ومواجهة كل مظاهر الغلوّ والتطرّف، وانخراطا في الجهد الوطني لمكافحة الإرهاب، فإنّها تدعو كافّة السّادة الوعّاظ والأئمّة الخطباء إلى تذكير روّاد المساجد والجوامع في خطبهم ودروسهم بما تضمّنه القرآن الكريم وما احتوته السنة النبويّة المطهّرة من نصوص زكيّة تنبذ العنف والمغالاة وتحثّ على ثقافة الوسطيّة ونشر التفاؤل والأمل بين النّاس، قال تعالى: "وكذلك جعلناكم أمّة وسطا لتكونوا شُهداء على النّاس ويكون الرّسول عليكم شهيدا". (سورة البقرة، الآية 143). وقال الرسول صلى الله عليه وسلّم: "من حمل علينا السّلاح فليس منّا".

كما تدعوهم إلى حثّ المواطنين على المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنيّة التي تنتظم يوم الأحد 29 مارس الجاري والتي ستنطلق من باب سعدون إلى باردو على الساعة الحادية عشرة صباحا، تحت شعار «بوحدتنا ننتصر على الإرهاب».


Dans la même catégorie