Publié le 06-03-2018

صحيفة ألمانية: مساعد الطيار في الطائرة المنكوبة أصيب باكتئاب حاد قبل سنوات

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الجمعة بعد الاطلاع على وثائق رسمية إن مساعد الطيار الألماني لـ "الايرباص ايه-320" التابعة لشركة''جيرمان وينغز'' ، اندرياس لوبيتس، قد عانى من اكتئاب حاد قفي 2009.



صحيفة ألمانية: مساعد الطيار في الطائرة المنكوبة أصيب باكتئاب حاد قبل سنوات

وقالت الصحيفة التي اطلعت على وثائق للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي (ال بي ايه)،إن الشاب كان يخضع لعلاج "طبي خاص ومنتظم" مؤكدة أن هذه المعلومات نقلتها مجموعة "لوفتهانزا"، الشركة الأم لـ "جيرمان وينغز"، إلى هيئة الطيران.

وكان رئيس "لوفتهانزا"، كارستن شبور، أفاد الخميس أن اندرياس لوبيتس قطع تدريبه على الطيران الذي بدأه عام 2008 "لبعض الوقت" بدون إعطاء المزيد من التوضيحات. ثم استأنف إعداده بشكل طبيعي قبل أن يبدأ بالعمل على طائرات "ايرباص ايه-320 عام 2013.

وبحسب الصحيفة، فإنه كان يعاني عند وقف إعداده من "اكتئاب ونوبات كرب".، مضيفة أن عالما نفسيا سيدقق الجمعة في وثائق سلطات الإشراف على النقل الجوي، قبل نقلها إلى السلطات القضائية الألمانية التي ستسلمها إلى المحققين الفرنسيين.

وأعلن المحققون الفرنسيون الخميس أن مساعد الطيار تسبب عمدا بسقوط الطائرة وارتطامها بجبال الألب، ما أوقع 150 قتيلا. وفتشت الشرطة الألمانية مساء الخميس منزلي لوبيتس في غرب ألمانيا.

وتسببت هذه الكارثة بصدمة هائلة في ألمانيا وباقي أوروبا وعمت مشاعر الغضب والذهول عند الكشف عن المعلومات بشأن مساعد الطيار الخميس. من جهة أخرى، ذكرت "بيلد" نقلا عن مصادر أمنية أن الطيار حاول أثناء هبوط الطائرة كسر باب قمرة القيادة بواسطة فأس.

وأوردت الصحيفة ان الطيار استخدم فاسا كانت على متن الطائرة لمحاولة كسر الباب المصفح ومنع وقوع الكارثة فيما أوضح متحدث باسم شركة "جيرمان وينغز" للصحيفة أن الفاس "هي من ضمن التجهيزات الأمنية على متن طائرات الايرباص ايه-320".

//فرانس 24 / أ ف ب//


avionallemande-270315-1.jpg

Dans la même catégorie