Publié le 06-03-2018

قائد السبسي :تونس في حاجة إلى المساعدة للانطلاق في تنفيذ إصلاحات هيكلية

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الخميس، إن "تونس في حاجة إلى المساعدة للانطلاق في تنفيذ إصلاحات هيكلية قد تكون، مؤلمة، في بعض الأحيان".



قائد السبسي :تونس في حاجة إلى المساعدة للانطلاق في تنفيذ إصلاحات هيكلية

وأكد السبسي، في اختتام أشغال مؤتمر الاستثمار وريادة الأعمال  المنعقد، اليوم بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة)، أن هذه التظاهرة تمثل "فرصة هامة لتونس التي حققت، بعد، تقدما هاما على المستوى السياسي وهي تحتاج، في الوقت الراهن، الى الانطلاق في  مرحلة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية العاجلة".

وقال، "إن الرسالة التي وجهها الرئيس الأمريكي باراك أوباما  إلى المشاركين في هذا المؤتمر، تعكس الاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية لتونس، البلد الوحيد في المنطقة العربية، الذي نجح بأخف الأضرار، في إنهاء انتقال سياسي عبر كتابة دستور وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية حرة وشفافة".

وأبرز رئيس الجمهورية، أن "تونس الآن في منتصف الطريق وليس لها خيار آخر سوى التقدم على درب مسار الانتقال الديمقراطي الذي يتطلب، بدعم من شركائنا الأجانب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، وضع إصلاحات لا محيد عنها رغم تأثيرها الذي قد يكون، أحيانا، مؤلما"، وفق تعبيره.وأضاف أن من حق كل التونسيين، بمختلف مشاربهم السياسية، المشاركة في هذا المسار لما فيه خير البلاد.

وات


sebsi-050315-v.jpg

Dans la même catégorie