Publié le 06-03-2018

مصر : دارالإفتاء تحذر الفتيات من الزواج من مقاتلي داعش

حذرت دار الافتاء المصرية الاربعاء الفتيات المسلمات من عواقب الاستجابة للسفر والزواج من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية عبر الانترنت الذي اعتبرته “غير شرعي” يدخل بهن دائرة “الارهاب”.



مصر : دارالإفتاء تحذر الفتيات من الزواج من مقاتلي داعش

وهذه من اولى الاجراءات التي يتم اتخاذها في مصر للحد من سفر الفتيات للالتحاق بمقاتلي التنظيمات المتطرفة في الخارج.

ويرتبط تحذير دار الافتاء المصرية المسؤولة عن اصدار الفتاوى في مصر بسفر مئات الفتيات صغار السن الى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية استجابة لحملات الدعاية التي يبثها التنظيم على الانترنت.

وقالت دار الافتاء في بيان صحافي انها رصدت دعوات أطلقها تنظيم منشقي القاعدة الإرهابي المعروف بـ”داعش” عبر مواقعهم الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وجهوها للفتيات للزواج من عناصر متطرفة بالتنظيم عن طريق (الفيديو كونفرانس) تمهيدًا لسفرهم إلى مناطق تواجد التنظيم الإرهابي.

واوضحت دار الافتاء في “فتوى” تضمنها البيان ان الزواج “لا ينعقد بطريق الفيديو كونفرانس لما يكتنفه الكثير من أوجه العيوب التي يتعيب بها العقد مما يتصل بمبدأ الرضا على وجهه الحقيقي الذي دلت عليه نصوص الشرع، فضلا عن حضور الشهود ومعاينتهم لكل مقومات العقد”.

وحذرت دار الإفتاء في فتواها “الفتيات من الاستجابة لتلك الدعوات المخالفة للشريعة، والتي ستجر عليهم الكثير من الويلات، وتدخلهم دائرة التطرف والإرهاب عبر زواج غير شرعي لا يرضاه الله ولا رسوله”.
 


القدس العربي

Dans la même catégorie