Publié le 06-03-2018

نقابة التعليم الثانوي ترفض مقترح الوزارة إرجاء النظر في مطالب المدرسين

رفض الكاتب العام للنقابة العامةللتعليم الثانوي، الأسعد اليعقوبي، مقترح الوزارة إرجاء النظرفي مطالب المدرسين إلى ما بعد المفاوضات الاجتماعية، معتبرا  مقترح إلغاء الامتحانات جريمة في حق التلاميذ وعائلاتهم، ومعرباعن الأمل في أن يتم التوصل إلى اتفاق مع الوزارة يسمح بتفاديهذا الإجراء. 



نقابة التعليم الثانوي ترفض مقترح الوزارة إرجاء النظر في مطالب المدرسين

وأعتبر لدى اجتماعه، مساء اليوم الثلاثاء، مرفوقا بعدد منأعضاء المكتب التنفيذي للنقابة، بلجنة الشباب والشؤونالثقافية والتربوية، بمقر مجلس نواب الشعب بباردو، دعوة وزيرالتربية مديري المؤسسات التعليمية لغلق أبوابها إذا ما لميتم إجراء الامتحانات،" محاولة لكسر قرار النقابة"، قائلا إنهذه التصريحات كانت بمثابة "تجييش للرأي العام ضد المربيننتجت عنها اعتداءات على أكثر من مؤسسة تربوية بواسطة الضرببالحجارة وإشعال العجلات المطاطية أو بالغلق ".

وأكد على ضرورة وضع اتفاق يتعلق بالإصلاح بين الطرفين الوزاريوالنقابي يكون على أرضية قانونية وتشريعية واضحة تكون محلتشاور بين الجانبين يتعلق بطريقة الإصلاح وبمصدر تمويلهومجالاته، منتقدا ما "أنتجه هذا الخلاف من سخرية واستهزاءبالمربي وبالتعدي على قيمته الاعتبارية في وسائل الإعلام بدعوىحرية التعبير ".

وانتقد الأسعد اليعقوبي تصريحات وزير التربية في وسائل الإعلاموالتي أعلن فيها أن إصلاح  المنظومة التربوية والبنية التحتيةللمؤسسات  التربوية لا يمكن أن يتم إلا بالاقتراض من البنكالدولي، مشيرا إلى أنه وكلما وصلت المفاوضات إلى مسألةالتفاصيل إلا واتهم الوزير النقابة بمشاركته في تسيير عملالوزارة.

وجدد التأكيد علىتمسك النقابة بمطالبها المتعلقة بالحفاظعلى المؤسسة التعليمية العمومية وعلى مجانية التعليم التي« لم تعد مضمونة بسبب ارتفاع تكاليفه"، وبإصلاح المنظومةالتربوية برمتها في ظل مقاربة تشاركية لا تستثني أي طرف.

وكان وزير التربية، ناجي جلول، أكد خلال اجتماعه ظهر اليوم معلجنة الشباب أن الوزارة ستصدر لاحقا بلاغا ينص على التخلي عنالأسبوع المغلق، وفسح المجال أمام الأساتذة لإجراء الامتحاناتأثناء حصص الدروس العادية، كما أعلن أنه لن يتم الخصم منأجور الأساتذة على خلفية مقاطعة الأسبوع المغلق.

وات



Dans la même catégorie